بغداد اليوم -  بغداد

أكد عضو مجلس النواب باقر الساعدي، اليوم الخميس (11 كانون الثاني 2024)، عدم وجود اي اضرار من ادارة شؤون المحافظات من قبل المحافظين على شكل تصريف الاعمال.

 وقال الساعدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني للمحافظين بإدارة محافظاتهم وفق مبدأ تصريف الاعمال، اجراء قانوني وفق السياقات المعتمدة وهو ليس محاولة لسحب اليد بل من أجل تعزيز مبدا سلطة القانون".

وأضاف، أن "تشكيل الحكومات المحلية سيكون أسرع من الدورات السابقة، خاصة وان هناك تفاهمات مهمة حصلت ستدفع الى تسريع وتيرة الحسم خلال الاسابيع المقبلة"، لافتا الى، أن "موازنة 2024 جاهزة، والمجالس المحلية سيكون لها رأي في آليات توزيعها وفق الحاجة الفعلية في ملف المشاريع والخدمات".

وأشار عضو مجلس النواب الى، أن "اقرار موازنة ثلاثية في البلاد اعطى مرونة عالية في تنفيذ المشاريع ما يجعل المهمة ميسرة امام الحكومات المقبلة في تنفيذ رؤيتها حيال توزيعها وفق الحاجة الفعلية".

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، المحافظين بتصريف الأمور اليومية لحين تشكيل مجالس المحافظات الجديدة وانتخاب الإدارات.


 

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه كان حريص منذ تشكيل الحكومة الجديدة أن يكون هناك مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا المثارة في الشارع ولتوضيح تحديات الحكومة.

وأضاف مدبولي، خلال لقائه بعدد من المفكرين والكتاب، أن لقائه بهم اليوم لنتحاور معا حول توجيهات الحكومة لصالح الدولة المصرية لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد علي التواصل مع المواطنين للتوافق بينهم.

وطالب مدبولي، من المفكرين طرح الأسئلة عليه لرد عليه وإيجاد حلول بأي مشكلة تكون في مصلحة الدولة، لافتا إلى أنه يريد الاستماع منهم ورؤيتهم حول ما يحدث في الإقليم وخاصة ما حدث أمس وسرعة وتيرة الأحداث العالمية.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي

اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • السوداني يزور مقرّ العمليات المشتركة في بغداد
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • حذف فقرات واضافة أخرى.. تعديل جدول اعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه