أكدت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن موجه الارتفاع في درجات الحرارة سجلت اليوم الأحد، أعلى ارتفاع لها حيث سجلت 39 درجة في القاهرة، بينما بلغت 44 في جنوب البلاد .

أخبار متعلقة

«القادم أصعب».. تحذير شديد من الطقس غدًا الإثنين: أجواء شديدة الحرارة وخانقة

الأرصاد: ارتفاع كبير في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع

تصل لـ45 درجة.

. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس ودرجات الحراره غدًا الاثنين 17 يوليو 2023

وكشفت «شاكر»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة» تقديم الإعلامية انجي أنور عبر فضائية «etc»، مساء اليوم الاحد، أن الموجه الحارة مستمرة لنهاية الأسبوع الجاري ومنتصف الأسبوع المقبل، وهي أطول مدة لن تنكسر فيها الموجه الحارة، منوهة إلى أن شهري يوليو واغسطس من اكثر الشهور تأثرا بالموجات الحارة .

وعللت «شاكر»، ارتفاع الحرارة بتأثير منخفض الهند الموسمي والذي يؤثر على الأجواء في مصر برياح بين شمالية شرقية، شمالية غربية مما يسبب في ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع وجود القبة الحرارية هو مرتفع جوي لطبقات الجو العليا، والذي يتسبب في حجب درجات الحرارة المرتفعة في طبقات قريبة من سطح الأرض ويحجز نسب الرطوبة المرتفعة، وبالتالي يؤدي لارتفاع كبير في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة .

وأكدت أن درجات الحرارة تتراوح في القاهرة من 36 و37، السواحل الشمالية تتراوح من 32 إلى 33، وفي جنوب البلاد من 44 الي45 ولكن الرطوبة ستكون منخفضة.
وأشارت إلى أن دول جنوب وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط ستتأثر ها العام بظاهرة “النينو تي” بدأت من شهر يونيو، يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحيطات مما يتسبب في حبس درجات الحرارة والرطوبة في الغلاف الجوي، وبالتالي زيادة درجات الحرارة على اليابسة.


تابعت، أن تقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اكد أن الأسبوع الماضي كان اعلى درجات الحرارة قياسية على مستوى العالم حيث بلغ متوسط درجة الحرارة بلغ 17 .2، مقارنة بالرقم القياسي الذي سجل في 2016 16.. .

ايمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة موجه الارتفاع في درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ايمان شاكر درجات الحرارة فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة