انتهى مجلس إدارة الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية من وضع التصور الجديد لآليات تنظيم العمل وترسيخ قيم الانتماء لمواقع المنشآت المنتجة بالمحافظة بهدف إضفاء زيادة أطر التعاون التنسيقي بين إدارة المنشأة والعامل في كل القطاعات العامة والخاصة من أجل اقتصاد قوى .

الاتحاد المحلي لنقابات الدقهلية

وصرح هشام فاروق المهيرى رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية نائب رئيس اتحاد العمال رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية فى أول اجتماع بعد تكليفه برئاسة الاتحاد أن إعادة تأهيل وتدريب عمال المحافظة يمثل عنصرا أساسيا نحو مستقبل افضل للصناعة وأيضا لاستنهاض الحركة الابداعية للعامل مؤكدا ان ذلك يأتى فى اطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة الوطنية والإقليمية والعالمية .

أضاف أن إعادة تأهيل وتعريف العامل بمهارات الصناعة الحديثة وتطوير أدواته واثقاله بكافة مستلزمات الانتاج المتطورة يأتى تزامنا مع اطلاق الدولة العنان لتنمية الموارد الطبيعية المتمثلة فى الاستثمار فى العقل والايدى البشرية وتصديرها للخارج كمنتج رشيد.

وبحث المهيري خلال الاجتماع التنسيقى مع لجنة التدريب كافة الدراسات والإجراءات التي وضعت لتنفيذ مشاريع تدريب العمالة وتصديرها بالتعاون المباشر مع كافة الجهات المعنية بذلك بهدف حماية وصون موارد العمل الطبيعية مؤكدا أهمية عقد الاجتماعات الدورية للاطلاع على سير العمل في مشاريع التدريب وتذليل أي عقبات إن وجدت في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة .

إنشاء قاعدة بيانات موحدة

وشدد على عمل حصر كامل للعمالة بالمحافظة من خلال انشاء قاعدة بيانات موحدة تضم حركة العامل التعليمية والتدريبية وكافة التحديات التى تواجهها وكيفية معالجتها بما يتماشى مع الجدول الزمني المعد لاستكمال مشاريع التدريب الحديث.

اعتمد المجلس اعادة تشكيل الامانات داخل الاتحاد المحلى بهدف تنفيذ الأعمال المنوطة نحو توفير عمالة ماهرة ذات نوعية مبتكرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة ذات الصلة مع تكليف أمانة العلاقات العامة بالتواصل مع مسئولى الحركة الصناعية بالمحافظة لازالة أى معوقات خاصة بطرفى العمل باعتبارهما حجر الاساس المستهدف لتحقيق اداء أفضل للحركة الانتاجية بالتعاون مع التنظيمات العمالية.

شدد مجلس ادارة الاتحاد على ان القرارات الصادرة بشأن تنظيم العمل داخل المحافظة ملزمة كونها تأتى وفق القوانين واللوائح المنظمة لدولاب العمل داخل أطر التنظيم النقابى واعماله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الوطنية اتحاد عمال مصر

إقرأ أيضاً:

الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية عضو التحالف الوطني، عن حاجتها لـ«شيف» للعمل في القاهرة يكون ذو خبرة في المجال على أن يكون التسجيل في الوظيفة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة على الإنترنت.

شروط الوظيفة 

أوضحت الهيئة أن العمل سوف يكون في القاهرة، على أن تكون خبرة المتقدم خمس سنوات في مجال الطبخ بأنواعه، موضحة تفاصيل الوظيفة وهي خبرة لا تقل عن خمسة سنوات في مجال إنتاج جميع الوجبات الغربية والشرقية، الالتزام بجميع معايير الأمن والسلامة المهنية في جميع مراحل الإنتاج، مهارة إعداد قوائم طعام مختلفة، مسؤول عن متابعة والإشراف جميع مراحل إعداد الطعام، الإشراف على تقديم الوجبات بأعلى مستوى من الجودة، مسؤول عن مراقبة ومتابعة تواريخ صلاحية خامات الإنتاج والتأكد من سلامة التخزين.

مميزات الوظيفة 

وأشارت عضو التحالف إلى أن مميزات الوظيفية هي راتب شهري مع زيادة سنوية وفق نظام تقييم الأدا، مساهمة في قيمة المواصلات من موقع السكن لمقر العمل، راتب شهر منحة سنوية طبقا لنظام تقييم الأداء، تأمين صحي، تأمين طبي خاص، تأمين على الحياة، وتأمين اجتماعي على من يريد التسجيل عبر هذا الرابط.

فيما أعلنت بطريركية الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس عن حاجتها لتعيين محام بإدارة الأصول العقارية بالديوان البطريركي بالإسكندرية على أن تتوفر فيه شروط الآتية: حاصل على ليسانس حقوق، يفضل السن من 27 إلى 35، خبرة في دعاوى المدني والمساكن، إتقان العمل على برنامج الأكسيل، وقد أتاحت إيميل للتسجيل عبر إرسال السيرة الذاتية على البريد الألكتروني الآتي hr@copalex.org مع كتابة كود في subject E - mail COP_LW_24.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما
  • اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل