المصري اليوم:
2024-09-07@07:32:15 GMT

افتتاح مهرجان أسوان السنوى الثالث للمانجو

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

افتتاح مهرجان أسوان السنوى الثالث للمانجو


إفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المهرجان السنوى لمانجو أسوان 2023، والذى يتم تنظيمه للعام الثالث على التوالى، وتستمر فعالياته بحديقة الشيراتون بكورنيش النيل بوسط المدينة خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى، وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ، والقيادات البرلمانية والجامعية والتنفيذية والمجتمعية، بالإضافة إلى 17 من عارضى وشركة وتاجر مانجو .

أخبار متعلقة

إزالة حالات تعدى على أراضي الدولة في أسوان

اليوم.. انطلاق مهرجان مانجو أسوان السنوي

ختام اختبارات «كابيتانو مصر» باستاد جامعة أسوان (صور)

وأكد اللواء أشرف عطية على إننا نهدف من الإستمرار في التنظيم السنوى لمهرجان المانجو الأسوانى إلى تحقيق الشهرة الواسعة لهذا المنتج الهام والحيوى، والوصول إلى أعلى براند في الأسواق المحلية، وأيضًا الدولية، وخاصة في ظل ما يتميز به المانجو في أسوان من الحصاد المبكر عن باقى محافظات الجمهورية وذلك نظراً لإرتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أنه تم إقامة معرض لبيع أنواع المانجو المنتجة بأسوان للمواطنين بأسعار تنافسية وبسعر الجملة وذات الجودة العالية، وخاصة في ظل تمتع أسوان بوجود نحو 125 ألف طن مانجو يتركز زراعتها بإدفو وفارس وبنبان والمنصورية وجرف حسين ووادى النقرة على مساحة 30 ألف فدان .

فيما أوضحت الدكتورة غادة أبوزيد بأن مهرجان أسوان للمانجو يعتبر حلقة وصل مباشرة بين مزارعى وتجار المانجو والمواطنين الراغبين في الحصول على هذا المنتج، كما أنه يساهم بشكل مباشر في تقديم كافة أوجه الدعم للمزارعى المانجو وذلك من خلال تحقيق التسويق الجيد لمنتجاتهم وإبراز الأصناف المختلفة لمحصول المانجو الأسوانى، وتعريف جمهور المستهلكين بها سواء المستوردين أو طالبى توريدها للمصانع والشركات المختلفة، لافته إلى أن مهرجان المانجو في العام الماضى كان بداية مبشرة في ظل الترتيبات والتنسيقات العديدة التي شهدها لفتح آفاق جديدة من الإستثمار داخل أسوان حيث بدأ العديد من المستثمرين التواصل مع المحافظة لشراء محاصيل المانجو عالية الجودة بهدف تصنيعها وتصديرها، ولاسيما بأنه يتم إنتاج نحو 56 نوعاً وصنفاً من هذه الفاكهة المميزة، والتى من بينها السكرى والعويسى والزبدة والدبشه والجلوك والتيمور وخد الجميل والصديقة والياسمينة، هذا وتضم فعاليات مهرجان مانجو أسوان تنظيم معرض لشتلات المانجو والجوافة والبرتقال، وأيضاً تنظيم قصر الثقافة لفقرات فنية لفرق الفنون الشعبية والتحطيب، وكورال لمديرية الشباب والرياضة لذوى الهمم، وأيضاً كورال لقصر ثقافة العقاد، وكورال ثالث لقصر ثقافة أسوان مع تنظيم مسابقات ثقافية للأطفال عن تدوير مخلفات المانجو وذلك تحقيقاً للمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية، مع توزيع الجوائز والهدايا، بالإضافة إلى ورش عن القص واللصق، وتنفيذ بوستر، وتدوين أسم على جذوع الخشب، وكذا ورش للرسم الحر .

أسوان مانجو مهرجان أسوان للمانجو #أسوان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أسوان أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات

تحدث خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة، عن تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من الشهر ذاته.

إنبي يقدم مستويات قوية في البطولة العربية لتنس الطاولة

وقال المهندي في تصريحاته إن مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات بالشكل الأمثل، وهي عادة مصر بما تمتلكه من بنية تحتية مميزة ومنشآت عالمية، وخبرة كبيرة في مجال تنظيم البطولات.

أكد المهندي أن البطولة العربية للأندية تعد رقم 35، منهم ما يقرب من 10 بطولات تم تنظيمها في مصر، معربًا عن سعادته بإقامة البطولة في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تابع المهندي أن الاتحاد العربي تفاجئ من عدم مشاركة قطبي مصر، الأهلي والزمالك في البطولة العربية، لأن مشاركتهما في أي بطولة بأي لعبة يعطي لها رونق خاص، متمنيًا عودتهم مرة أخرى للمشاركة في البطولات العربية المقبلة.

أضاف رئيس الاتحاد الآسيوي والقطري لتنس الطاولة، أن مشاركة عدد كبير من الأندية في هذه النسخة يعد نجاحًا كبيرًا لها، وسنرى منافسات قوية خاصة بوجود محترفين مميزين يشاركون مع الأندية، متمنيًا التوفيق للجميع.

أكد المهندي أن الاتحاد العربي يهتم بمشاركة اللاعبين في البطولات القارية والعالمية لإكسابهم الخبرة والاحتكاك اللازم لزيادة مهاراتهم ولتحقيق نتائج طيبة في  كبرى البطولات.

استكمل المهندي حديثه أن الاتحاد المصري لا ينقصه سوى تقديم ملف استضافة أي بطولة أيا كانت كبيرة أو قوية، وسيلقى هذا الطلب ترحيب وموافقة من كل الجهات لأن مصر لها باع كبير في هذا الشأن.

ووجه المهندي الشكر إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة المحاسب معتز عاشور، على حسن الاستقبال وعلى نجاح التنظيم للبطولة العربية لأندية تنس الطاولة.

مقالات مشابهة

  • لحل مشكلتك.. متى تلجأ إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء؟
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة بسوق العبور للجملة.. المانجو الفص بكام
  • مظاهرات دعم غزة تزين حفل افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي
  • جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر الثالث لوحدة عناية الحالات الحرجة  
  • أسعار الفاكهة بتعاملات اليوم الأربعاء بسوق العبور للجملة.. وتراجع البلح والتين
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • الطماطم والخيار يتفوقان على المانجو بأسواق الإسكندرية
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا