النهار أونلاين:
2024-07-12@09:13:33 GMT

“بصل” هجين لا يجعلك تبكي

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

“بصل” هجين لا يجعلك تبكي

تم الكشف عن نوع جديد من البصل بميزة ينتظرها الملايين: فهو لا يجعلك تبكي عندما تقطعه للطهي.

وتم تداول هذه العلامة التجارية الجديدة للبصل، المسماة Sunions، في محلات السوبر ماركت في فرنسا.

تم إنشاء هذا الصنف الهجين الجديد الذي تقدمه شركة BASF، نتيجة ثلاثة عقود من البحث. من خلال العديد من التهجين بين أنواع مختلفة من البصل الحلو.

بعد الحصاد، خلال فصل الصيف، تستغرق حوالي ثلاثة أشهر من النضج حتى تفقد الغازات المهيجة التي تحتوي عليها. ويمكن بيعها في محلات السوبر ماركت.

وتم تطوير هذا البصل الجديد في البداية من قبل مجموعة باير الألمانية. التي باعت أعمالها في بذور الخضروات إلى العملاق الألماني الآخر BASF. لتلبية متطلبات سلطات المنافسة عندما استحوذت عليها شركة مونسانتو.

بعد الولايات المتحدة وإسبانيا، وصلت “Sunions” إلى فرنسا في بداية عام 2022.

ويتم التسويق من قبل شركة Condichef في Auvergne، المتخصصة في إنتاج التوابل والأعشاب من البصل المزروع على الأراضي الفرنسية.

تم تنفيذ مرحلة تجريبية مع Carrefour وProsol (Grand Frais). وتم الآن فتح المبيعات لعلامات تجارية أخرى، مثل Système U وLidl وE.Leclerc.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع توقع عقدًا مع شركة “إيرباص” لشراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام

المناطق_واس

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم، توقيعها عقدًا مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، لشراء أربع طائرات تزود بالوقود متعددة المهام من طراز “إيرباص إيه 330 إم آر تي تي”؛ بهدف تعزيز القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية.

ووقع العقد من جانب وزارة الدفاع، معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، ومن جانب شركة إيرباص للدفاع والفضاء، الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية جون بريس دومونت.

أخبار قد تهمك وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج 15 يونيو 2024 - 8:47 صباحًا بتوجيه ومتابعة من وزير الدفاع.. وزارة الدفاع تنهي استعداداتها لدعم جهود وخطط الأجهزة الأمنية والجهات الحكومية في موسم الحج 7 يونيو 2024 - 7:07 مساءً

وأكد معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية أن عقد شراء الطائرات الجديدة؛ يهدف إلى رفع القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية في عمليات التزود بالوقود جوًا، وعمليات النقل والشحن للمسافات الطويلة إلى جانب تعزيز قدرات وزارة الدفاع في عمليات نقل القوات والمعدات وتطوير قدرات المملكة الدفاعية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية في شركة إيرباص للدفاع والفضاء:”إن طائرة «إيرباص إيه 330 إم آر تي تي» تُعد من الجيل الجديد لطائرات النقل والتزود بالوقود، إذ تبلغ حصتها السوقية نحو 90 % خارج الولايات المتحدة الأمريكية مع 82 طلبًا حول العالم”، مشيرًا إلى أن هذا العقد هو الثالث مع وزارة الدفاع خلال السنوات القليلة الماضية، لتصبح القوات الجوية الملكية السعودية من بين أكبر مشغلي هذا النوع من الطائرات حول العالم.

وستسهم اتفاقية المشاركة الصناعية في استحداث قدرات تصنيعية تساند في تطوير صناعة الطيران في المملكة، بما في ذلك تطوير وتدريب القدرات البشرية المحلية في مجالات هندسة وتطوير الطائرات وإصلاحها، وتعزيز السلامة والجودة وسلاسل الإمداد في المملكة إلى جانب الدعم اللوجستي، وتشغيل وإدارة عمليات صيانة الطائرات.

واشتملت الاتفاقية على توطين ونقل التقنية والمعرفة الخاصة بهذا النوع من الطائرات، وذلك من خلال شركة “سامي إيرباص” التي تعمل تحت مظلة الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي)، حيث تتماشى هذه الخطوة مع جهود الشركة والتزامها في الارتقاء بمعايير وآفاق الصناعات الدفاعية في المملكة وتوطين المعدات والخدمات العسكرية.

حضر مراسم توقيع عقد شراء الطائرات، وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد، ووكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية المكلف اللواء الطيران الركن سلمان بن عوض الحربي، ومدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، ونائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي، ونائب محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي لقطاع الحاضنات والمسرعات المهندس سعد بن حبيب السلمي، ونائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع التوطين محمد بن صالح العذل، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية المهندس وليد بن عبدالمجيد أبو خالد.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية كانت قد وقعت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية مشاركة صناعية مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء؛ بهدف توطين صناعة طائرات التزود بالوقود متعددة المهام والأنظمة المكونة لها وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية، وصولًا إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تختتم “هاكاثون الابتكار في التعليم” بنسخته الثانية
  • متجاهلاً إبادة غزة.. المغرب يشتري قمر تجسس من “إسرائيل” بمليار دولار
  • وجدة..توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد “شينغن”
  • وزارة الدفاع توقع عقدًا مع شركة “إيرباص” لشراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 12 مشروعًا في منطقة حائل لخدمات المياه والصرف الصحي
  • تغلبت عليها بهدفين نظيفين.. الأرجنتين تزيح كندا من طريقها لنهائي “كوبا أمريكا”
  • شركة نجم تطلق منظومة “أسهل” لإصلاح مركبات متضرري الحوادث المرورية
  • إمام سابق في مسجد “بريست” بفرنسا يواجه السّجن لتورّطه في قضية إرهابية
  • تعرف على أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمادة “75” من نظام المرور والجواب عليها
  • “زين” عزّزت الوعي بأهمية حماية البيئة البحرية