أعلن رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة جيمس مارب، حالة الطوارئ في البلاد عقب مقتل 16 شخصًا على الأقل في أعمال شغب اندلعت في أكبر مدينتين بالبلاد.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال رئيس الوزراء، وفقًا لقناة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، "إنه أوقف رئيس الشرطة بالبلاد وعددًا من المسئولين في وزارتي المالية والخزانة عن العمل"، مشيرًا إلى أن الأوضاع في العاصمة "بورت مورسبي" بدأت تهدأ.

وتابع "أعتزم العمل على تحسين الأمن من أجل المساعدة في الحصول على المزيد من الاستثمار الأجنبي في قطاع الذهب والنحاس".

وكانت الاضطرابات قد بدأت في العاصمة "بورت مورسبي"، أمس /الأربعاء/، بعد أن ترك مئات من ضباط الشرطة والجنود وموظفي السجون والموظفين العموميين وظائفهم احتجاجًا على خفض رواتبهم.

وتسببت أعمال شغب مماثلة أيضًا في أضرار في مدينة "لاي"، ثاني أكبر مدينة في الدولة الواقعة جنوب غرب المحيط الهادئ .. فيما أكدت الحكومة أن هذا التخفيض في الرواتب نجم عن خلل إداري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة حالة الطوارئ البلاد أعمال شغب

إقرأ أيضاً:

باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد شاطئ مدينة  دمياط  الجديدة زحاما شديدا وإقبالا كبيرا من الزائرين خلال الإسبوع  الماضي.

في هذا السياق ، تابع الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، جهود إدارة الشاطئ بالجهاز لتوفير كافة الخدمات للزائرين الذين توافدوا على شاطيء المدينة من مختلف محافظات الجمهورية، في ظل إرتفاع درجات الحرارة بمعدلات غير مسبوقة،  وهو ما دفع المواطنين إلى الهروب إلى الشواطئ.

حيث أعلن رئيس الجهاز ، عن رفع درجة الإستعداد القصوى لإستقبال سيارات رواد رحلات اليوم الواحد بالساحات المخصصة لهم ومتابعة حركة السيارات ببوابات الشاطئ لتسيير الحركة المرورية ، وسط الإستعدادات والتجهيزات التي قام بها الجهاز من بداية موسم صيف 2024 ، والتى شهدت هذا العام ولأول مرة فى تاريخ المدينة دخول عدد  2 جيت سكى للمساعدة فى أعمال المراقبة والإنقاذ كوسيلة إنقاذ سريعة وآمنة وتعطى إحساس بالأمان لروادالشاطئ من الأهالي والمصطافين ، فضلا عن أبراج المراقبة التى تحمل رايات البحر ومكتب إدارة الشاطى ونقطتي إسعاف وشرطة وخيمة لتجميع الأطفال التائهين لحين تسليمهم إلى ذويهم ، وتواجد فرق الإنقاذ منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى غروب الشمس ، حيث نجحت تلك الجهود فى إنقاذ عدد 124  حالة من الغرق والتعامل معهم دون الحاجة إلى إسعافات أولية ، وكذا إنقاذ عدد  52  حالة فى وضع سيئ وقام رجال الإنقاذ بتقديم الإسعافات الأولية لهم دون الحاجة إلى رعاية طبية أو الإستعانة بهيئة الإسعاف ، وتسليم عدد   198  طفل تائه إلى ذويهم.

كما تمت أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ ، حتى يكون جاهزا لإستقبال سكان المدينة وروادها في أبهى صورة خلال فصل الصيف  حيث  أكد رئيس الجهاز  ، على إستمرار المتابعة اليومية لسرعة إنجاز أعمال تنفيذ خطة رفع كفاءة شاطيء المدينة بشكل كامل .

وأوضح رئيس الجهاز ، أنه جارى الإنتهاء من تنفيذ وتجهيز ساحات الإنتظار للمركبات ، لتنظيم حركة السير وتحديد أماكن إنتظار السيارات.

كما وجه رئيس الجهاز  ، إدارة الزراعة بالجهاز بسرعة الإنتهاء من تدعيم الجزر والمناطق الخضراء وزراعة النخيل والأشجار والزهور بمداخل الشاطئ  ، لتتناسب مع أعمال عملية رفع كفاءة وتطوير منطقة منطقة الشاطئ في دمياط

مقالات مشابهة

  • الموريتانيون يبدأون التصويت في ثامن انتخابات رئاسية بالبلاد
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين في 4 مدن.. تفاصيل
  • تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور