صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@14:51:35 GMT

دي بياجيو وبانوتشي يتقلدان ذهب «البادل»

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قنوات أبوظبي الرياضية تواكب كأس آسيا راشد بن حميد يترأس اجتماع اللجنة المنظمة لـ «مونديال الشاطئية»


توج خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والشيخ سالم بن محمد القاسمي، مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، نجما الكرة الإيطالية السابقين لويجي دي بياجيو وكريستيان بانوتشي، بلقب منافسات «جولة النجوم للبادل» التي جرت في «ورلد بادل أكاديمي»، في افتتاح «أسبوع نجوم الكرة في الشارقة» المقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، ويسدل الستار عنه بعد غدٍ السبت بمشاركة 200 لاعب من 23 دولة، بينهم 22 من أساطير كرة القدم الدوليين.


وجاء لقب الثنائي الإيطالي دي بياجيو وبانوتشي، بتغلبهما في المباراة النهائية بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة على حساب الثنائي المكون من أسطورتي كرة القدم الأوكراني اندريه شيفشينكو وزميله الفرنسي فينسنت كانديلا.
واحتاج نجما الكرة الإيطالية في تسعينيات القرن الماضي ومطلع الألفية الجديدة، دي بياجيو وبانوتشي، إلى حسم شوط كسر التعادل (7-6) لانتزاع اللقب بعد مجموعة أولى تمكن من خلالها الثنائي شيفشينكو وكانديلا من حسم نتيجتها (4-2)، قبل أن يتمكن دي بياجيو وبانوتشي من معادلة النتيجة بحسم المجموعة الثالثة (4-3).
ويواصل «أسبوع نجوم كرة القدم في الشارقة» فعالياته اليوم، بإقامة النسخة الأولى من «ليلة نجوم الكرة» التي تنطلق في الساعة السابعة والنصف مساءً على استاد نادي الشارقة، في فعاليات يستعرض خلالها أساطير الكرة، مهاراتهم الكروية التي صنعت مجدهم.
وتمثل فعالية «ليلة نجوم الكرة» مباراة تجمع ستة لاعبين مقابل ستة، في قائمة تذخر بأساطير بحجم كل من الأوكراني اندريه شيفشينكو الحاصل سابقاً على الكرة الذهبية، ونجم المنتخب الإيطالي وفريق نادي روما فرانشيسكو توتي، وصخرة دفاع المنتخب الإيطالي سابقاً فابيو كانافارو، بالإضافة إلى الحارس الأسطوري للمنتخب البرازيلي ديدا ومواطنه ألدايير سانتوس بجانب حارس المنتخب الفرنسي السابق سيبستيان فيري، وأسطورة الكرة الهولندية كلارنس سيدروف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة البادل تنس إيطاليا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.

وجاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم  عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

ومن ناحية أخرى تواجد الحكمان المصريان محمد حسن وطارق سامي في القائمة النهائية لحكام كأس العالم لكرة الصالات، التي تستضيفها أوزبكستان، خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 6 أكتوبر من العام الجاري.

وظهر حسن وسامي بشكل مميز خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات بالأراضي المغربية، حيث أدار محمد حسن المباراة النهائية للبطولة بين المغرب وأنجولا، وهو ما أهلهما للتواجد في القائمة النهائية لحكام المونديال.

مقالات مشابهة

  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين هذا الثنائي لإدارة لجنة الحكام
  • الزمالك يعلن مواعيد إختبارات كرة القدم النسائية
  • مواعيد اختبارات نادي الزمالك في الكرة النسائية
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • بوجبا يرفض الاستسلام ويعلن التحدي بقوة
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن