شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الكهرباء الأحمال وصلت مساء اليوم لأعلى معدل في تاريخ مصر، كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الأحمال الكهربائية وصلت لأعلى معدل في تاريخ مصر، مساء اليوم، فبلغ نحو 34650 ميجا وات، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكهرباء: الأحمال وصلت مساء اليوم لأعلى معدل في تاريخ مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكهرباء: الأحمال وصلت مساء اليوم لأعلى معدل في...

كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الأحمال الكهربائية وصلت لأعلى معدل في تاريخ مصر، مساء اليوم، فبلغ نحو 34650 ميجا وات، معقبا: "هو المعدل الأعلى في تاريخ مصر"، ولفت إلى أن أعلى معدل بلغ العام الماضي في شهر أغسطس 34200 ميجا وات.

وأضاف خلال مداخلة، ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أنه بالرغم من الوصول لهذا المعدل من الأحمال إلا أنه هناك فائضا يتخطى 9 آلاف ميجا وات، وهذا لم يكن ليتحقق إلا بالجهود التي بذلت على مدار عشر سنوات والمنبثقة من إيمان القيادة السياسية أن قطاع الكهرباء من قطاعات الأمن القومي لإرتباطه الوثيق باحتياجات المواطنين وقطاعات الصناعة والاستثمار والمستشفيات وكافة مناحي الحياة.

ووجه المتحدث باسم وزارة الكهرباء، نصائح للمواطنين لتقليل استهلاك الكهرباء، تزامنا مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد، ووصول الأحمال الكهربائية لأعلى مستوى في تاريخ مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالصيانة الدورية لأجهزة التكييف بما يضمن خفض الاستهلاك، بالإضافة إلى ضرورة ضبط درجة الحرارة بأن لا تقل عن 24 درجة مئوية.

ونصح المواطنين بضرورة عدم ترك فيش الاجهزة الكهربائية في الكهرباء بعد عدم استخدامها مثل "الكاتل" والأفران الكهربائية والاجهزة الخاصة بالتلفزيون، وعدم الاكتفاء بغلقها عبر الريموت فقط بل فصل فيشة الكهرباء لأنها تقوم بالاستهلاك حتى وإن كانت بسيطة، متابعا: "حتى الثلاجات ينصح تبعد عن الحائط بنحو 15 سم على الأقل".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس میجا وات

إقرأ أيضاً:

قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، إن الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة الكهرباء في أسرع وقت، لافتاً إلى أن هناك ترتيبات كبيرة بين وزارة الكهرباء والبترول لحل أزمة الكهرباء في أسرع وقت.

وأضاف عصمت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطقى بكري، أننا نعمل على حل أزمة الكهرباء خلال فترة وجيزة، موضحاً أن هناك خطة جيدة لتقليص تخفيف الأحمال، حتى نهاية الشهر الجاري، وصولا إلى حلها جذريا قبل نهاية فصل الصيف.

وأوضح أننا سنعمل على حل أزمة فاقد الكهرباء، وهناك خطط كثيرة وقوانين لوضع حد لأعمال التوصيلات الكهربائية الغير قانونية، مشيراً إلى أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك أخبار جيدة فى أزمة الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة