النهار أونلاين:
2024-10-02@04:04:54 GMT

وزير الصحة يُدشن مستشفى جديد ببجاية

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

وزير الصحة يُدشن مستشفى جديد ببجاية

أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الخميس، على تدشين مرفق صحي جديد ممثلا في المؤسسة العمومية الإستشفائية 60 سرير ببلدية تازمالت في بجاية.

ويعد هذا المرفق، مكسبا إضافيا من شأنه أن يضمن التكفل الأمثل بالمرضي من خلال تمكينهم من الحصول على العلاج في العديد من التخصصات. على غرار طب أمراض النساء و التوليد و طب الأطفال وغيرها من التخصصات.

وحسب بيان للوزارة، إستمع الوزير إلى الشروحات المقدمة من قبل القائمين على بناء هذا المستشفى الجديد. حول طريقة التسيير والعمل المنتجة به والقائمة أساسا على نظام الرقمنة.

وجدد الوزير التأكيد على ضرورة اعتماد الرقمنة كونها تضمن للمريض سهولة الولوج إلى الهياكل الصحية والاستفادة من مختلف الخدمات الصحية.

كما طاف الوزير بمختلف أجنحة هذا الصرح الطبي الذي يتوفر على وحدة طبية بسعة 16سرير. ووحدة للجراحة بسعة 20سرير، وحدة لطب الأطفال بسعة 8 سرير. ووحدة لطب حديثي الولادة، و3 قاعات لعمليات بالإضافة إلى مصلحة للتصوير الطبي ووحدة لتصفية الكلى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا

أعلن الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، عن بدء أعمال فحص المدارس على مستوى المحافظة لقطاع الريف للعام الدراسي 2024 - 2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

فحص 227 ألف طالب وطالبة

وأكد «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه مستهدف فحص 227 ألف طالب وطالبة للصفوف «الأول الابتدائي، والرابع الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي» وعلى مستوى 1406 مدارس ومعاهد أزهرية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة لخفض معدلات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية بين طلاب المدارس.

رفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم

وأشار «أبو السعد»، إلى استكمال الفحص بباقي مدارس محافظة كفر الشيخ تباعاً، ورفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم لمكافحة الإصابة بمرض البلهارسيا وجميع الأمراض المتوطنة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • «أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات تضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية