رؤيا الأخباري:
2024-10-05@03:01:14 GMT

مدرب قطر : نسعى للوصول لأبعد نقطة في كأس آسيا

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

مدرب قطر : نسعى للوصول لأبعد نقطة في كأس آسيا

أكد لوبيز ثقته في لاعبيه وقدرتهم على تنفيذ خططه في البطولة، داعياً إلى التركيز على كل مباراة على حدة.

أعرب مدرب المنتخب القطري، الإسباني ماركيز لوبيز عن آماله وتطلعاته للوصول بالفريق إلى مراحل متقدمة في كأس آسيا 2023.

اقرأ أيضاً : دورتموند يعلن التعاقد مع الإنجليزي جادون سانشو،

يأتي ذلك في النسخة الثامنة عشرة من البطولة التي تستضيفها قطر وتمتد حتى 10 فبراير.

لوبيز قال: "نحن نحمل طموحات كبيرة، ونتطلع للتألق في هذه البطولة الهامة، خاصة وأننا ندافع عن اللقب الذي فزنا به في النسخة الأخيرة في الإمارات 2019، وبما أننا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا المتحمسة".

وتحدث عن المباراة الافتتاحية، مشيراً إلى أهمية احترام المنافس اللبناني، وعبر عن أمله في تحقيق النجاح في هذه المرحلة. المنتخب القطري يلتقي لبنان في مباراة الافتتاح ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان.

وحول توليه المسؤولية قبل انطلاق البطولة، قال لوبيز: "هذا تحدي بالنسبة لي، ولكن تواجدي الطويل في الكرة القطرية ساعدني على تطبيق أفكاري بشكل فعّال".

أكد لوبيز ثقته في لاعبيه وقدرتهم على تنفيذ خططه في البطولة، داعياً إلى التركيز على كل مباراة على حدة. وفيما يتعلق بالمجموعة التي وقع فيها المنتخب القطري، أشار إلى أنها متوازنة ويسعى الفريق لتحقيق هدفه بالوصول إلى دور الـ16.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطر المنتخب القطري كأس آسيا كأس امم اسيا

إقرأ أيضاً:

البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم

حقق شباب المحمدية أول نقطة له هذا الموسم، عقب التعادل بدون أهداف مع الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل ممثل مدينة الزهور المباراة في شوطها الأول كله عزما على زيارة الشباك، والحفاظ بعد ذلك على تقدمه، بعد تعرضه لأربع هزائم في الجولات السابقة، أمام الجيش الملكي بخماسية نظيفة، والفتح الرياضي برباعية نظيفة، وأولمبيك آسفي بهدف لهدفين، ونهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي يتطلع الشباب الرياضي السالمي إلى تحقيق انتصاره الثاني، بغية الالتحاق بفرق الصدارة.

وعمل الحارسان مراد عبد الوديع، وحسن الدغمي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول إلى مربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل شباب المحمدية والشباب الرياضي السالمي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق عبد الوديع والدغمي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما، على أمل تحقيق ممثل مدينة الزهور الانتصار الأول في الموسم، وكسب النقاط الثلاث.

واستمر الفريقان في تضييع كل الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهما، جراء تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وقلة تركيزهم بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، ويحقق بذلك شباب المحمدية أول نقطة له هذا الموسم، بعد تعرضه لأربع هزائم متتالية خلال الجولات السابقة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع شباب المحمدية رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الأخير، فيما وصل رصيد الشباب الرياضي السالمي إلى ست نقاط في الصف التاسع مؤقتا، إلى حين إجراء جميع مباريات الجولة الخامسة، متساويا في عدد النقاط مع الرجاء الرياضي العاشر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي شباب المحمدية

مقالات مشابهة

  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مجلس النواب المصري: نسعى للوصول لتسوية سياسية «ليبية – ليبية»
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا