أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف فعالية أداء صناعات الدفاع الروسية بعد الضربات الناجحة مؤخرا على أهداف أوكرانية، وتم فيها استخدام مختلف المحتويات ما عدا النووية.

وقال مدفيديف في اجتماع مجموعة عمل المجمع الصناعي العسكري للتحكم وإنتاج الأسلحة المطلوبة والمعدات العسكرية ووسائط الردع: "إن سلسلة الضربات المكثفة والفعالة الأخيرة على أهداف عسكرية معادية في أوكرانيا، والتي نفذتها القوات المسلحة لروسيا الاتحادية، تؤكد العمل الناجح والفعال لمجمعنا الصناعي العسكري طوال عام 2023".

إقرأ المزيد بانوراما لأهم الأسلحة الحديثة التي تسلمها الجيش الروسي عام 2023

وأضاف: "علاوة على ذلك، كما تعلمون، تم استخدام وسائط مختلفة، وبمحتوى مختلف، ربما باستثناء الأسلحة النووية في الوقت الحالي".

هذا وقد جاءت العملية العسكرية الخاصة لتكون دافعا قويا لتطوير مجمع الصناعات العسكرية الروسية الذي انتقل إلى الإنتاج الصناعي لأحدث الأسلحة والمعدات ومن أهمها: القنابل الموجهة الذاتية حيث استخدمت روسيا في النصف الثاني لعام 2023 قنابل جديدة حائمة "بوزن 1500" كلغ، وتم تزويد القنابل الذكية بأجهزة الملاحة الفضائية والليزرية التي تزيد إلى حد بعيد من دقة الضربات الجوية، وغيرها من أصناف تلك القنابل.

ومدفع "مالفا" المطور وهو مخصص لتدمير مراكز القيادة والمنشآت الدفاعية وبطاريات المدفعية والصواريخ ومدافع الهاون ومنظومات الدفاع الجوي وأرتال المدرعات والقوة البشرية للعدو.

كما اشتملت الأسلحة الروسية في 2023 على مسيرة "بريفيت - 82" الضاربة الانتحارية على هيئة الطائرة وهي ضمن تشكيلة من المسيرات الهجومية كمسيرة "الصياد" فوق الصوتية، ودرون "لانتسيت" الانتحاري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاسلحة النووية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف طائرات حربية طائرة بدون طيار غوغل Google فلاديمير بوتين كييف مجلس الأمن الروسي موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية نفذت 17 ضربة، خلال الفترة من 22 إلى 28 يونيو الجاري، بأسلحة دقيقة وطائرات مسيرة ضد مصانع ومراكز تجميع الأسلحة في أوكرانيا.


وجاء في بيان الوزارة - الذي أوردته وكالة الأنباء الروسية - "في الفترة من 22 إلى 28 يونيو (الجاري)، نفذت القوات الروسية 17 ضربة بأسلحة عالية الدقة وطائرات من دون طيار، استهدفت من خلالها منشآت الطاقة، التي تدعم تشغيل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، والبنية التحتية للمطارات العسكرية والمراكز اللوجستية لتجميع الأسلحة المنقولة إلى القوات المسلحة الأوكرانية من قبل الدول الغربية، بالإضافة إلى مخازن التجميع ومناطق التخزين للطائرات والقوارب المسيرة".

وأضاف البيان: "خلال الأسبوع، قامت وحدات قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، بالتقدم إلى عمق دفاعات القوات الأوكرانية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • بعد محاولة الانقلاب في بوليفيا.. لافروف يؤكد دعم موسكو للرئيس آرسي
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة