الحرة:
2024-10-02@00:49:04 GMT

من بوابة التدريب.. بيكيه يعلن العودة إلى ميادين الكرة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

من بوابة التدريب.. بيكيه يعلن العودة إلى ميادين الكرة

اقتربت عودة لاعب كرة القدم الإسباني السابق، جيرارد بيكيه، إلى ميادين العشب الأخضر، لكن هذه المرة من بوابة التدريب، حسبما أعلن على منصة إكس.

واعتزل بيكيه في نوفمبر 2022 بعد أن قضى أغلب مسيرته مع برشلونة، وتولى بعدها الإشراف على مشروع "دوري الملوك" الترفيهي، قبل أن يعلن رغبته في العودة إلى كرة القدم، حسبما نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال بيكيه: "إنه عام جديد وبعد دراسة متأنية قررت العودة إلى كرة القدم، كمدرب"، موضحا أنه سيشارك المزيد من التفاصيل بشأن خطوته المستقبلية في نهاية الأسبوع.

وودع اللاعب المتوج مع لاروخا في مونديال 2010،  كرة القدم الاحترافية في معقل فريقه برشلونة ملعب الكامب نو، بعد مسيرة توج خلالها بعدد من الألقاب المحلية والأوروبية، والآن، بعد مرور أزيد عن عام، أكد أسطورة برشلونة أنه يفتقد كرة القدم.

وصل بيكيه إلى برشلونة في سن العاشرة قبل أن يغادر كاتالونيا في عام 2004 للالتحاق بأكاديمية مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي حقق معه لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا عام 2008، قبل أن يعود في العام ذاته إلى نادي طفولته.

وحقق مع برشلونة ثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، دوري الابطال ثلاث مرات (2009، 2011 و2015)، كأس الملك سبع مرات إضافة إلى ألقاب أخرى.

ولعب مع المنتخب الإسباني بين 2009 و2018 وحقق معه كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012 قبل أن يعتزل دوليًا بعد مونديال روسيا.

وخارج أرض الملعب، ارتبط بالمغنية الكولومبية اللبنانية الأصل، شاكيرا ولديهما ولدان وقد أعلنا في يونيو 2022، انفصالهما.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کرة القدم قبل أن

إقرأ أيضاً:

الدوري الإسباني : برشلونة يسقط أمام أوساسونا بهدفين لأربعة أهداف

المناطق_متابعات

سقط متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم برشلونة أمام مضيفه أوساسونا بهدفين لأربعة أهداف أمس السبت في إطار الجولة الثامنة من المسابقة المحلية.

وتقدم أوساسونا بهدف سجله المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير في الدقيقة 18 ، قبل أن يضيف زميله برايان ثاراغوثا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب (إل سادار) لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

أخبار قد تهمك خافيير تيباس: قضية نيغريرا فساد رياضي وبرشلونة سيُعاقب 20 سبتمبر 2024 - 9:35 صباحًا الدوري الإسباني.. برشلونة يصعد للصدارة بعد انتصاره على رايو فايكانو 28 أغسطس 2024 - 6:54 صباحًا

وفي الشوط الثاني سجل فيكتور باو هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 53 ، لكن بوديمير سجل الهدف الثاني له والثالث ل(أوساسونا) من ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 72 ، ثم أضاف زميله آبيل بريتونيس الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 ،غير أن البرشلوني لامين يامال نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة عند 21 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام الوصيف ريال مدريد، فيما رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس بالترتيب.

مقالات مشابهة

  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • أندريس إنيستا يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب 
  • عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج محمد رمضان في منصب مدير الكرة.. بالرغم من أنه سبب رحيلي
  • ترتيب الدوري الإسباني الممتاز قبل مباريات اليوم الإثنين
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • الدوري الإسباني : برشلونة يسقط أمام أوساسونا بهدفين لأربعة أهداف