الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: نهدف للتوصل إلى سلام يضمن للشعب الفلسطيني التعايش بسلام الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: دعمنا جميع القرارات الدولية التي دعت إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: المناظر المروعة التي شاهدناها في غزة حولت القطاع إلى قبر كبير الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: كان علينا اتخاذ أي إجراءات لوقف الإبادة الجماعية الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: ننتظر أن تؤدي هذه القضية إلى تغيير الواقع المؤلم على الأرض الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: نعتقد أن الاحتلال يريد القضاء على الفلسطينيين في غزة

قال الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، إنه يهدف إلى التوصل إلى سلام يضمن للشعب الفلسطيني التعايش بسلام مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الفريق القانوني، في تصريحات صحفية له، الخميس، أنه دعم جميع القرارات الدولية التي دعت إلى وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك إفلات كامل للاحتلال من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة.

وبين الفريق القانوني لجنوب إفريقيا أن المناظر المروعة التي شاهدها في قطاع غزة حولت القطاع إلى قبر كبير.

وأكد أنه كان عليهم اتخاذ أي إجراءات لوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها الاحتلال في غزة.

وأوضح الفريق القانوني أنه ينتظر أن تؤدي هذه القضية إلى تغيير الواقع المؤلم على الأرض في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تعتقد أن الاحتلال يريد القضاء على الفلسطينيين في غزة.

اليوم الـ97 من العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه السابع والتسعين، وتزامن ذلك مع استشهاد نحو 200 فلسطيني في 14 مجزرة وثقتها وزارة الصحة في غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,357 شهيدا، فيما أصيب نحو 59,410 فلسطينيين بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 520 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 186 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية الفریق القانونی لجنوب إفریقیا الاحتلال الإسرائیلی الإبادة الجماعیة تشرین الأول فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة

الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، أن العدو الصهيوني ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: إن حصيلة العدوان الصهيوأمريكي ارتفعت إلى 38011 شهيدًا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت: ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن قوات العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 في المائة من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه