شفق نيوز:
2024-09-30@15:54:04 GMT

قتلى وجرحى بتفجيرين منفصلين في أفغانستان

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

قتلى وجرحى بتفجيرين منفصلين في أفغانستان

شفق نيوز/ أفادت وسائل إعلام رسمية أفغانية، اليوم الخميس، بوقوع انفجارين أحدهما في العاصمة كابول والثاني في ولاية بلخ شمال البلاد.

وقالت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية، إن "انفجارًا وقع اليوم، في المنطقة الأمنية الرابعة بمدينة مزار شريف مركز ولاية بلخ شمال البلاد".

وذكرت القناة، نقلًا عن مصادر محلية، بأن قوات الأمن، قامت بإغلاق المنطقة بعد الانفجار؛ ما أدى إلى اكتظاظ المركبات، مشيرة إلى أن "المعلومات الأولية تفيد بمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح".

وغرب العاصمة كابول، وقع انفجار في منطقة دشتبارشي، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة.

وقالت القناة إن "الانفجار وقع في منطقة دشت بارشي وهي منطقة تسكنها أغلبية شيعية غرب العاصمة كابول"، لافتة إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار أوقع ثلاثة قتلى وخمسة جرحى.

ولم يَصدر أيُّ تعليق من المسؤولين الأمنيين في حكومة حركة طالبان التي تسيطر على البلاد منذ منتصف آب/أغسطس 2021 بعد انسحاب القوات الأمريكية.

وبعد عودة طالبان إلى السلطة، تبنَّى تنظيم داعش فرع خراسان المسؤولية عن عدد من الهجمات الدموية في بضع مدن بينها كابول خلال العام ونصف العام الماضيين، كما تم تنفيذ هجمات على السفارات والمدارس والمساجد والأماكن العامة في هذه الهجمات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تفجير طالبان أفغانستان

إقرأ أيضاً:

نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة

قال مسؤولون، اليوم الأحد، إن نيبال أغلقت المدارس لمدة ثلاثة أيام بعد أن أدت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على مدى يومين إلى مقتل 151 شخصا وفقدان 56.
وأوقفت الفيضانات حركة المرور والأنشطة الطبيعية في وادي كاتمندو حيث سجلت السلطات مقتل 37 في المنطقة التي يقطنها نحو أربعة ملايين نسمة وتضم العاصمة.
وذكرت السلطات أن الطلبة وأولياء أمورهم يواجهون صعوبات جمة في ظل الأضرار التي لحقت ببنايات الكليات والمدارس بسبب الأمطار.
وقال متحدث باسم وزارة التعليم "طالبنا السلطات المعنية بإغلاق المدارس في المناطق المتضررة لثلاثة أيام".
وتوقع أحد خبراء الطقس في البلاد بأن تتراجع الأمطار، اليوم الأحد، في الكثير من المناطق وقال إن من غير المرجح هطول أمطار غزيرة.
وأظهرت لقطات تلفزيونية منقذين من الشرطة وهم يخوضون في المياه التي وصلت إلى مستوى الركبة ويدفعون زوارق مطاطية لانتشال 16 جثة لركاب حافلتين جرفهما انهيار أرضي ضخم في موقع طريق رئيسي يؤدي إلى العاصمة كاتمندو.

أخبار ذات صلة فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة
  • القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس
  • القسام: قتلى وجرحى بكمين مركب بقوة إسرائيلية بالفخاري شرق خانيونس
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة
  • غارات إسرائيلية تستهدف محافظة يمنية وتخلف قتلى وجرحى
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • مبان استهدفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية كانت مليئة بالسكان وهناك قتلى وجرحى / شاهد