أعلنت شركة كهرباء جنوب الدلتا، مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية، في إطار توفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال المهندس حسن البيلي، رئيس شركة كهرباء جنوب الدلتا ومقرها طنطا، إن هناك تعليمات جديدة من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن تخفيف أحمال الكهرباء والمتبع تنفيذها مؤخرا بوجود تخيف أحمال الكهرباء وفصل التيار الكهربائي ساعتين عن المناطق والمدن، وان هناك مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية، مثل غيرها من المحافظات.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية 

وأكد لـ«الوطن» أن فترة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية، تكون فقط 4 ساعات على مدار اليوم، تبدأ من الواحدة ظهرا وحتى الخامسة مساء، استجابة لطلب وزير التربية والتعليم بضرورة توفير التيار الكهربائي أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح رئيس شركة كهرباء جنوب الدلتا أن العمل وفقا لمواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية، بدأ اليوم، ويستمر حتى 24 يناير المقبل وهو آخر يوم في امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل محافظة الغربية.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية

وأشار «البيلي» إلى أن المناطق التي كانت تتعرض إلى تخفيف أحمال الكهرباء من 11 صباحا حتى 1 ظهرا لن تشهد انقطاعا للكهرباء كونها تكون في نفس وقت أداء الطلاب الامتحانات، بينما تطبق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية فقط على المناطق التي كانت في جدول خطة تخفيف أحمال الكهرباء من 1 ظهرا حتى الخامسة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء امتحانات الفصل الدراسي الأول جنوب الدلتا أحمال الکهرباء

إقرأ أيضاً:

الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن الحكومة الجديدة، وحلف الوزراء الجدد لليمين الدستوري، تلك الحكومة التي يأمل فيها المصريين الخير، بالنظر إلى الملفات التي باتت تؤرق المواطن وتعكر عليه صفو حياته.

ويعد ملف الأسعار، على رأس تلك الملفات، سواء أسعار السلع الغذائية، أو الخدمات التي يحصلها عليها المواطن في حياته اليومية والتي هي حق أصيل لكل مصري، وعلى رأسها الكهرباء التي تشهد أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة خطة تخفيف الأحمال.

أصبحت كلمة "تخفيف الأحمال" كابوس يعيشه المواطن في كل يوم، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بالتزامن مع فصل الصيف وهو الأمر الذي ينعكس على المواطنين خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، فضلًا عن التزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وتعيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، الكثير من أنشطة المواطنين خاصة الذين يعملون من المنزل، والطلاب الذين لديهم امتحانات، بالإضافة لخطة الحكومية بغلق المحال والمولات في تمام الساعة العاشرة مساء، وهو ما يعد تضيق شديد على حياة المواطن.

وعلى الرغم من تخفيف الأحمال، إلا أن أسعار فواتير الكهرباء مرتفعة جدا، وليس هذا فحسب، بل أيضًا تشهد الأسواق ارتفاع كبير في اسعار السلع الغذائية والخضروات والفواكه، إذ أصبحت اللحوم والدواجن والأسماك من الرفاهيات التي لا يقدر عليها المواطن.

وينتظر المواطنين من الحكومة الجديد، النظر في الأزمات المتعددة التي تواجههم يوميا، والعمل على إصلاحها وحلها، وهو ما يضح الحكومة المنتظرة في تحدي كبير.

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
  • بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمواعيد الجديدة بـ «الجيزة»
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين