أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن المحور اللوجيستي من ميناء الإسكندرية لميناء السخنة سيكون هدية مصر للعالم.

 

مصطفى مدبولي: الحكومة تتحمل 5 جنيهات عن كل لتر سولار مصطفى مدبولي: نستهدف العودة بالتضخم إلى أقل من 10% (فيديو)

قال "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه يتم بالتوازى مع تطوير الميناء التعاقد مع أكبر شركات شحن فى العالم والحاويات لبدء عمليات التشغيل، موجها الشكر لوزارة النقل لتنفيذها هذا المشروع العملاق.

 

في سياق متصل، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، شركة يان جيانغ ايجيبت المحدودة للمنتجات، ضمن نطاق المطور الصناعي شركة تيدا للاستثمار، وذلك في إطار جولته اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن "تيدا" تعد أحد أهم شركاء النجاح بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تتخطى استثماراتها بالمنطقة نحو ٢ مليار دولار، من خلال مايقرب من ١٤٠ منشأة صناعية وخدمية. 

قام رئيس الوزراء بجولة بشركة يان جيانغ ايجيبت تفقد خلالها خط السحب المباشر للخامات، و مراحله التي تشمل التغذية بالمواد الخام للأقمشة، والتمشيط، والفرن، والتبريد، والأوزان، والفحص، والتقطيع، والتعبئة، بالاضافة إلى تفقد المخزن ونماذج المنتجات النهائية.

استمع رئيس الوزراء إلى شرح من  جانغ ريكس، المدير العام للشركة، الذي أشار إلى أن الشركة تمثل استثماراً صينياً، وتختص بنشاط انتاج منتجات النظافة الصحية، وتصنيع أقمشة غير منسوجة من منتجات صناعية، و أفلام بولي ايثيلين، و ملونات البلاستيك "ماستر باتش".

 

وأوضح المدير العام للشركة أن المشروع يقوم بإنتاج وبيع الخامات الأساسية لصناعات مستلزمات النظافة الصحية، من خلال إنتاج الأفلام البلاستيكية التي تستخدم في انتاج حفاضات الأطفال، وكذلك افلام المناديل التي تستخدم في انتاج المناديل المبللة، كما أنه يقوم بالتصدير إلى عددٍ من الدول منها المملكة العربية السعودية، والتشيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وجنوب افريقيا، وتعد مزوداً رئيسياً لشركة بروكتر اند جامبل العالمية.

أضاف جانغ ريكس أن المشروع يقام على مساحة نحو ١٣٢.٨١٢ ألف م٢، بتكلفة استثمارية ١٨ مليون دولار، وقد بدأ الإنتاج الفعلي هذا العام، ويوفر فرص عمل مباشرة لنحو ١٦٠ عاملا مصريا، و ١٥ صينيا، وتصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى حوالي ١١٢٨٠ طن أقمشة غير منسوجة من ألياف صناعية، و ٢٥٠٠ طن أفلام بولي ايثيلين، و ٩٠٠ طن ملونات البلاستيك "ماستر باتش". 

أشار المدير العام للشركة إلى أن المشروع يضم في مراحله الحالية ٣ خطوط انتاج، بينها خط لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة مجهز بأحدث خطوط الانتاج بخبرات صينية، ومزود بنظام الكشف عن العيوب الأوتوماتيكي عالي الدقة، لمنتجات عالية الجودة، بالإضافة إلى دقة معالجة عالية وأداء مستقر، ويعمل بسرعة مميزة للانتاج عالي السرعة، واستعرض تفاصيل العملية التصنيعية لعملية تصنيع الاقمشة غير المنسوجة وغيرها من المنتجات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي مصطفى مدبولى ميناء السخنة شركة يان جيانغ ايجيبت مصطفى مدبولی رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: 26 دولة تشارك في الدورة الـ 40

نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مساء اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، تم خلاله استعراض التفاصيل الكاملة للمهرجان، بما في ذلك الفعاليات والأفلام المشاركة، وأهم الضيوف والفنانين والمكرمين والتحضيرات الخاصة بحفل الافتتاح، الذي سيُقام في مكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر.

وقال الأمير أباظة: إنه تم الإعلان عن نتائج استفتاء أجراه لاختيار أفضل مائة فيلم رومانسى فى تاريخ السينما المصرية، على هامش دورته الأربعين، وجرى الاستفتاء بمشاركة 52 ناقدًا وكاتبًا وإعلاميًا، ويأتي ليعبر عن شعار الدورة "الرومانسية" وتتصدر البوستر الخاص بها النجمة الراحلة هند رستم، لافتا أن الاستفتاء يعد مكملًا لمسيرة مهمة يقوم بها المهرجان لمشاركة النقاد والكتاب في اختيار أهم الأفلام التي تعبر عن نوعيات مختلفة كالكوميدية والغنائية والاستعراضية ومنها استفتاء هذا العام الخاص بالرومانسية حيث يشارك في المهرجان 26 دولة.

وأشار أنه تم إطلاق اسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية، كما قررت اختيار 9 أفلام بالبرنامج الفلسطينى الذى يعرض على هامش الدورة الأربعين، ويقدم المهرجان هذا البرنامج كنوع من الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني الغاشم لافتًا أنه يضم المهرجان سينما الاطفال التي تعتبر شئ جديد بالمهرجان عن العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • مدبولي يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير "التجلي الأعظم"
  • رئيس الوزراء: ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم وتذليل أي معوقات
  • رئيس الوزراء يتفقد المراحل النهائية لتطوير موقع التجلي الأعظم
  • مصنع ضخم لتوربينات الرياح يرى النور قرب ميناء الناظور غرب المتوسط
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: 26 دولة تشارك في الدورة الـ 40
  • أبرز تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
  • ميناء الإسكندرية: إرتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% خلال شهر أغسطس