من الصحة إلى عالم السيارات، تنافست الشركات بالنماذج الأولية والإعلانات عن الآلات التي تخدم البشر والتي أصبحت أكثر تطورًا من أي وقت مضى.

اعلان

انطلق الثلاثاء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024 (CES) في لاس فيغاس، ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى 130 ألف شخص عبر أبوابه التي ستغلق يوم غد الجمعة.

وفي هذا المؤتمر التكنولوجيي السنوي، تتباهى الشركات من جميع أنحاء العالم بأحدث تقنياتها وابتكاراتها في مختلف المجالات.

ومن الصحة إلى عالم السيارات، تنافست الشركات بالنماذج الأولية والإعلانات عن الآلات التي تخدم البشر والتي أصبحت أكثر تطورًا من أي وقت مضى.

إليكم أبرز الابتكارات التكنولوجية التي كُشف الستار عنها:مجفف شعر لوريال الذي يستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء

طورت شركة لوريال مجفف شعر يستخدم مزيجًا من ضوء الأشعة تحت الحمراء والهواء، على عكس القضبان الحرارية التقليدية، والهدف هو تجفيف الشعر بشكل أسرع.

وقال جيف بالوش من شركة لوريال: "لقد ابتكرنا طريقة جديدة تمامًا للتفكير في كيفية استخدام مجفف الشعر".

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024Joe Buglewicz/Copyright 2022 The AP

وأضاف: "تواجد الأشعة تحت الحمراء لا يمنح سرعة في التسخين وحسب، بل يجعل الشعر أكثر نعومة بنسبة 59%".

وأوضحت شركة مستحضرات التجميل أن جهاز AirLight Pro يستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 31% مقارنة بمجففات الشعر التقليدية.

ويمكن التحكم في الجهاز المحمول باستخدام أحد التطبيقات عندما يرغب المستخدمون في تغيير إعدادات درجة الحرارة.

خدمة ركن السيارات الآلية من BMW

دعت شركة صناعة السيارات الألمانية BMW الزوار لتجربة سيارتها الاختبارية الجديدة BMW iX خلال المعرض.

وتتضمن إحدى ميزات هذه السيارة الجديدة خدمة ركن السيارات بطريقة آلية وعن بعد، وبالتالي لم يعد من الضروري التواجد داخل السيارة لركنها.

ولفتت شركة BMW إلى أن التكنولوجيا الأساسية لهذا الابتكار يمكن استخدامها لكل من نظام القيادة الذاتية ونظام ركن السيارات الذي يتم التحكم فيهما عن بعد.

سيارة التاكسي الجوي من هيونداي

عرضت شركة سوبرنال، وهي شركة التاكسي الجوي التابعة لمجموعة هيونداي موتور، سيارة الأجرة الهوائية الجديدة، والمصممة للسفر اليومي للركاب بأسعار معقولة.

وتم تصميم مركبة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية التي تتسع لأربعة ركاب لتطير بسرعة 193 كم/ ساعة على ارتفاع 457 مترًا.

ما هي آخر ابتكارات الغرسات الدماغية ومتى نستطيع التواصل بشكل كامل مع الآلات؟توزيع جوائز "إيغ- نوبل" الساخرة لأغرب الابتكارات والدراسات العلمية في حفل عبر الإنترنت

وقال جايون شين، رئيس الشركة: "الجمال فيها هو أنها تعمل بالبطارية. لذا، لا يوجد انبعاثات".

وأوضح أنه من المقرر أن تدخل السيارة الطائرة السوق بحلول عام 2028، لاستكمال تطويرها وجعلها أكثر أمانًا.

شاشات قابلة للطي من سامسونغ

أعلنت شركة سامسونغ خلال فعاليات الاحتفال عن أحدث شاشات OLED القابلة للطي، والتي أصبحت أكثر تطورًا من أي وقت مضى.

ونجح الابتكار الجديد في اجتياز مجموعة من الاختبارات، بدءًا من الطي في درجات حرارة مرتفعة وحتى التعرض لصدمات قوية.

وأوضح مدير التسويق في الشركة شيراج شاه "أننا تمكنا من تطوير قدرة تحمل هذه الشاشات، وتمكن الابتكار الجديد من الصمود بمختلف درجات الحرارة، إضافة لاختبارات السقوط من مسافة مرتفعة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: دمار في دير البلح وسط غزة بعد قصف إسرائيلي شاهد: مظاهرة داعمة لفلسطين وأخرى مؤيدة لتل أبيب أمام محكمة العدل مع انطلاق جلسات محاكمة إسرائيل المخطط للعملية من طاجكستان.. إيران تكشف عن تفاصيل وسيناريو تفجيري كرمان الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا سامسونغ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة – قصف متجدد على غزة ومسلحون يصعدون على متن سفينة قبالة ساحل عمان يعرض الآن Next عاجل. "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل يعرض الآن Next بوليتيكو عن مسؤولين: قلق من تنفيذ حزب الله هجمات ضد أمريكيين داخل وخارج الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات يعرض الآن Next القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية" اعلانالاكثر قراءة تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما شاهد: شلال ياجالا..الأكبر في إستونيا يتجمد بفعل الصقيع تغطية مستمرة: قصفٌ لا يهدأ في غزة.. جثث وأشلاء ودمار وحماس تصف محاولة نزع سلاحها بالفكرة الساذجة مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي المحكمة العليا الإسرائيلية تقيّد بن غفير وتمنعه من إصدار أوامر للشرطة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط محكمة العدل الدولية فلاديمير بوتين روسيا الصحة تكنولوجيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا سامسونغ حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط محكمة العدل الدولية فلاديمير بوتين روسيا الصحة تكنولوجيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا

لأكثر من 400 عام، كانت بورتوريكو جزءًا من إسبانيا. كانت هذه الجزيرة، إلى جانب كوبا والفلبين، واحدة من آخر المستعمرات الخاضعة لحكم إسبانيا في البحر الكاريبي، حتى عام 1899، عندما تم تسليمها إلى الولايات المتحدة.

اعلان

ويبدو أن القرون الأربعة من الماضي المشترك، واللغة التي تشترك فيها الدولتان حاليًا، والتراث الإسباني في ثقافتهما وتقاليدهما لا تزال موجودة في جزء من سكانها. ووفقًا لمنظمة Ahead Reunificationists، يطمح 13% من سكان بورتوريكو بأن يصبحوا إسبانيين مجددًا.

حزب سياسي مستقبلي

استنادًا إلى هذه الإحصائيات والإحساس بالهوية الإسبانية الذي يدعي بعض البورتوريكيين أنهم يمتلكونه، تم إنشاء هذه الجمعية في عام 2017 وهي حاليًا في طور أن تصبح حزبًا سياسيًا يهدف إلى إدارة الظهر للولايات المتحدة وإعادة التوحد مع إسبانيا.

تعتبر هذه المنظمة جادة جدًا بشأن هدفها، لدرجة أنها قدمت اقتراحًا إلى لجنة إنهاء الاستعمار التابعة للأمم المتحدة تطلب "استفتاء يعترف به كونغرس الولايات المتحدة وإسبانيا وبورتوريكو".

قبل هذه الأحداث، اتصلت "يورونيوز" بهذه المنظمة لمعرفة خارطة الطريق التي لديها والمستقبل الذي تتوقعه على المستوى السياسي.

وردًا على ذلك، أكد رئيس البلاد خوسيه لارا أن "بورتوريكو لم ترغب أبدًا في فصل نفسها عن إسبانيا".

واستخدم لارا التاريخ لشرح مشاعر أعضاء منظمته، وكذلك الأسباب التي تحفزهم على العودة إلى إسبانيا، مدفوعة بالتعب من "الخضوع" للولايات المتحدة، حيث أن بورتوريكو في الوقت الحاضر دولة حرة مرتبطة بواشنطن بالحكم الذاتي.

التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانياحلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟

وأضاف الرئيس: "نريد مستقبلًا من التقدم في إسبانيا ونعتقد أن الوحدة مناسبة لكل من إسبانيا وبورتوريكو".

ظهرت الرابطة رسميًا في عام 2017، على الرغم من أن أعضائها أوضحوا أن مناقشة إعادة التوحيد موجودة منذ مئات السنوات.

في مواجهة هذا الوضع وفي مواجهة افتقارها الحالي للتمثيل البرلماني، بدأت المنظمة بالعمل الاجتماعي من جهة، وتطوير العلاقات مع إسبانيا من جهة أخرى.

يدرك خوسيه لارا أيضًا أنهم يواجهون صعوبة إضافية: "الحكومة لا تسمح لنا بالظهور على التلفزيون أو في الصحافة". لهذا السبب، فإن خارطة الطريق الخاصة به لا تتعلق فقط بإيجاد طريقة قانونية لتحقيق أهدافه السياسية، ولكن أيضًا حول جعل أفكاره مرئية و"زيادة الوعي وتقديم أفكار قابلة للتطبيق وبديلة ومجدية حتى نتمكن من المضي قدمًا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتجاجات لأمهات الأسرى الإسرائيليين ضد حكومة نتنياهو في تل أبيب الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها بورتوريكو إسبانيا الحقوق الرقمية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية يعرض الآن Next قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ273.. تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار ونتنياهو: لا تزال هناك بعض الفجوات يعرض الآن Next دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا يعرض الآن Next تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك إيران غزة بريكست بشار الأسد سوريا قطاع غزة وستمنستر إبراهيم رئيسي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني
  • مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟
  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • منتخب إسبانيا يقصي ألمانيا المستضيف.. ويتأهل إلى نصف النهائي
  • اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)