تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للكاتب والسياسي الإسرائيلي آفي ليبكين يدعي فيه أن حدود إسرائيل ستمتد في نهاية المطاف من لبنان إلى السعودية، وستضم  مكة المكرمة والمدينة المنورة، وجبل سيناء.

وقال ليبكين في مقطع فيديو"أعتقد أن حدودنا ستمتد في نهاية المطاف من لبنان إلى الصحراء الكبرى، أي المملكة العربية السعودية، ثم من البحر الأبيض المتوسط إلى الفرات، ومن الجانب الآخر من الفرات سيكون الأكراد، والأكراد أصدقاؤنا".

وأضاف "إذن، لدينا البحر المتوسط خلفنا والأكراد أمامنا، ولبنان الذي يحتاج حقا إلى مظلة حماية إسرائيلية، وأعتقد أن بعد ذلك سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء، وسنعمل على تطهير تلك الأماكن".

الكاتب والسياسي الإسرائيلي آفي ليبكين: "أعتقد أن حدودنا ستمتد في نهاية المطاف من #لبنان إلى الصحراء الكبرى، وهي المملكة العربية #السعودية، ومن ثم من البحر الأبيض المتوسط إلى الفرات، سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء". pic.twitter.com/fAi34hR7Kf

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) January 9, 2024

حالة كبيرة من السخرية تلقاها فيديو ليبكين، من رواد منصة " إكس" ففي الوقت الذي لا يستطيع الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته على غزة، يحلم بفرض سيطرته على العالم العربي كله:

انتو اعرفوا سيطروا ع غزة اول بعدين احلموا بالباقي ????

— ????υ????????????几 (@lolitta_i360) January 9, 2024

بل سيخسف الله بجيشكم من أوله الى اخره

— عبدالسلام الفهدي الأزدي Abdul Salam.Alfahdi Z640 (@alfahdi11) January 10, 2024

هذا يشرب من ماء المجاري كل صباح لكي يغسل أفكاره. وهذه النتيجة.

— Haili (@Haili1999) January 11, 2024

وتتشابه تصريحات ليبكي مع وثيقة تدعى "وثيقة ينون" للصحفي الإستراتيجي الإسرائيلي أوديد ينون، وتحمل عنوان "الخطة الصهيونية للشرق الأوسط في الثمانينيات"، وتستند إلى رؤية مؤسس الصهيونية ثيودور هرتزل، وتركز على إقامة "إسرائيل الكبرى".

وتشكل "وثيقة ينون" حجر الزاوية في السياسية الإسرائيلية المتمثلة في الحكومة الحالية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكذلك في سياسات مؤسستي الجيش، والاستخبارات الإسرائيليتين.

وتركز الخطة على إضعاف الدول العربية وتقسيمها، كجزء من المشروع التوسعي الصهيوني، وتشير أيضًا إلى توسيع الاستيطان بالضفة الغربية، وطرد الفلسطينيين منها، وضمها مع غزة إلى إسرائيل، بالإضافة إلى ضم أجزاء من لبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر والسعودية.

وحسب الوثيقة، ستنشئ إسرائيل عددا من الدول الوكيلة لضمان تفوقها في المنطقة.

اقرأ أيضاً

جنوب أفريقيا تطالب محكمة العدل بإلزام إسرائيل بتعليق فوري لعدوانها على غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: آفي ليبكين حدود إسرائيل من لبنان

إقرأ أيضاً:

لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)

عقبت مراسلة القاهرة الإخبارية، على التعليمات التي أصدرت أمس من جانب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي والتي حذرت الوزراء في الحكومة الإسرائيلية من عدم الإدلاء بأي تصريحات أو إجراء أي مقابلات صحفية، قائلة: «هذه الإجراءات جاءت بعد ما قام مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بكتابة تغريدة ألمح فيها عن مسئولية إسرائيل عن حادث لبنان».

طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل عدم النشر وعدم الإدلاء بالتصريحات  بما يتعلق بعملية لبنان

وأضافت خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه كان هناك أمر بعدم النشر وعدم الإدلاء بالتصريحات  بما يتعلق بعملية لبنان، لذا لم يصدر أي تصريحات من إسرائيل الرسمية مثلما حدث في حادثي اغتيال فؤاد شكر وإسماعيل هنية.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تكثف نشر الحادث نقلا عن وسائل الإعلام العربية وكذلك اللبنانية التي تتحدث فيها عن تداعيات الحادث وعن الخطوات التي اتخذها المجلس الوزاري.

حزب الله

وأوضحت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتداول أنه من المحتمل أن يقوم حزب الله بالرد على هذا الهجوم، ذاكرة أن رئيس أركان جيش الاحتلال صرح بأن جيش الاحتلال مستعد للتعامل مع أي تصعيدات تأتي من جانب جنوب لبنان سواء في الهجوم أو الدفاع وينعي بذلك استعداد إسرائيل بإتخاذ خطوة استباقية والهجوم على جنوب لبنان أو التعامل مع الوضع إذا هاجم حزب الله إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • العشري: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة (فيديو)
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله
  • كاتب إسرائيلي: هجوم البيجر قد يعزز مفهوم وحدة الساحات
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • كاتب إسرائيلي: الأسد لا يخطط للمشاركة بالحرب.. وروسيا تمنع إسرائيل من تدميره
  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على دير البلح – فيديو