بوابة الوفد:
2024-07-08@07:47:57 GMT

المُشدد 15 سنة لـ 14 مُتهماً في فض رابعة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أصدرت  الدائرة الثانية إرهاب، المُنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الخميس، حُكماً بمُعاقبة 14 متهماً بالسجن المشدد 15 سنة وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ "فض اعتصام رابعة".

 وشمل الحُكم مُعاقبة مُتهمٍ واحد بالسجن 5 سنوات،  وبراءة متهم واحد آخر.

اقرأ أيضاً.. القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين


 

تأجيل مُحاكمة 7 مُتهمين في "قضية الرشوة الكبرى" المُتهم الأول في "الرشوة الكبرى" يتهم الصحافة بتشويه صورته.

. والقاضي يرد

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عمار وعضوين المستشارين رأفت زكي والدكتور على عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين في القضية، أنهم خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 14 أغسطس 2013، ارتكبوا جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

في سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

شمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

أسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

قالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

جاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش. 

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

عثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثانية إرهاب فض اعتصام رابعة المستشار محمد عمار القتل العمد جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنية لسائق لإتجاره في الهيروين المخدر بدائرة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3292 لسنة 2024 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 781 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "أحمد ع س م" 38 سنة - سائق - مقيم أبو الغيط - مركز القناطر - لأنه في يوم 10/ 2 / 2024 بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية احرز بقصد الإتجار جوهرا مخدرا " الهيروين " في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتعود أحداث الواقعة عندما ورد معلومة سرية للنقيب "عبد الرحمن احمد عبد المطلب" 28 سنة - نقيب شرطة، و دمفتش بالادارة العامة المكافحة المخدرات، من مصدرة السري تفيد بقيام المتهم بالإتجار بالمواد المخدرة فتوجة لمكان تواجدة رفقة الشاهد الثاني، وتقابل معة، وطلب شراء الهيروين المخدر منة فأخرج كيس بلاستيكي من طيات ملابسة و أخرج منة لفافتان بلاستيكيتان وقدمها لة وبفحصها ابصر داخلها الهيروين المخدر فضبطة، و استخلص الكيس من يدة و بفحصة عثر داخلة على عدد ٦٢ لفافة للهيروين المخدر و بتفتيشة عثر علي باقي المضبوطات و بمواجهتة عزي قصدة الاتجار بالمواد المخدرة و الهاتف المحمول وسيلتة و المبلغ المالي حصيلتة.

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بثلاث تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 221 دراجة نارية مخالفة
  • ضبط 21822 مخالفة مرورية متنوعة
  • سقوط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في دمياط
  • استمرار حبس عصابة ترويج الهيروين بمصر القديمة
  • إجراء قضائي حول متهم بحيازة الهيروين في الشروق
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • مصرع شاب صعقًا بالكهرباء في بسيون
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام