«عايزة يوسف هاتولي ابني» «أخرج يا يوسف قلبي محروق عليك» بهذه الكلمات وسط دموعها و انتظهارها علي الشاطئ قالت والدة غريق الإسكندرية التي فقدته البالغ من العمر 18 عاما إثر غرقه في شاطئ لوران في الإسكندرية حيث رفضت الأم الرحيل عن الشاطئ حتى يتم العثور على جثمان ابنها، وإخراجه من البحر رغم سوء الأحوال الجوية التي تشهدها محافظة الإسكندرية.

وقد دخلت الأم في نوبة من البكاء والصراخ على شاطئ البحر، وهي تطالب بمزيد من البحث عن ابنها واستخراج جثمانه و قد عبرت الأم المكلومة عن ألمها ومعاناتها هو أمر مفهوم وطبيعي في مثل هذه الظروف. فقد فقدت الأم ابنها الوحيد في حادث مأساوي، ولا تزال تأمل في أن تجد جثمانه وتودعه بدفن لائق.

ورفضت الأم الرحيل عن الشاطئ يعكس مدى تعلقها بابنها، ومدى حزنها العميق على رحيله، كما يعكس عزمها على ألا تستسلم حتى تجد جثمانه و إن صراخ الأم وبكائها على شاطئ البحر هو تعبير عن ألمها ومعاناتها، وهي تطالب بمزيد من البحث عن ابنها، وإخراج جثمانه من البحر.

ويقول علي محمد والد غريق الإسكندرية لموقع الاسبوع أن في الساعة الواحده بعد منتصف الليل اليوم تلقيت هاتف من أحد أصدقائه أن يوسف توفي اثر غرقه في منطقة لوران و علي الفور ذهبنا الي مكان الحادث منذ الحين وحتي الآن نتظر خروج جثمانه لافتا أن يوسف كان يحضر أحد الأفراح هو اصدقائه بعد انتهاء العرس توجهوا الي مكان ليلطقتوا الصور التذكارية و ترهانوا بينهم من يقوم بالسباحه و قاموا بخلع ملابسهم و قفزوا في مياة البحر ولكن خرج اثنين و غرق يوسف بعد أن سحبته الأمواج قائلا: «كل اللي عايزينه أنه يطلع مش طالبين حاجه تانيه».

والجدير بالذكر أن الشاب يوسف كان يقضي يومه مع أصدقائه على شاطئ لوران، عندما قرروا السباحة في البحر. كان يوسف يجيد السباحة، ولكن لسوء الحظ، اصطدم بجدار صخري تحت الماء، مما أدى إلى فقدانه توازنه وغرقه حاول أصدقاؤه إنقاذه، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. تم إبلاغ السلطات، التي أرسلت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث وحتي الان جهود البحث ولكن لم يتم العثور على جثمانه رغم سوء الأحوال الجوية و ارتفاع الأمواج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الإنقاذ النهري غواصين الخير

إقرأ أيضاً:

شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "

أفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ظهر  اليوم، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية المقام بشاطئ البوريفاج، وذلك ضمن مهرجان "إسكندراني منتج" الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، و ذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار الشريف، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

 

ومن الجدير بالذكر؛ أن المعرض يضم 60 عارض لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت ، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

 

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتورة رباب مدني رئيس حي المنتزه ثان، لفيف من اعضاء مجلس النواب واعضاء  مجلس الشيوخ وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • الجثمان مفقود.. مصرع شاب غرقًا في شاطئ إدكو بالبحيرة
  • عائلة بورشيد تحتفل بزفاف ابنها على كريمة عائلة الذكرالله.. صور
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • لعدم قدرتها على تحمّل كلفة طبابة ابنها.. أم تقطع الطريق في طرابلس
  • «زي ابني».. أول تعليق على واقعة نزول والدة لاعب حرس الحدود لأرض الملعب
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • إنتشال جثة غريق بشاطئ تيبازة