وزير الداخلية الفلسطيني: "إننا على يقين تام أن هذا اللقاء المثمر سيفضي إلى نتائج عظيمة"

قال وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح إنه في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي والعدوان المستمر على قطاع غزة وفي الضفة الغربية، فإن موقف الأردن بقيادة حكيمة من جلالة الملك عبد الله الثاني وحكومة الأردن وشعبه إلى جانب فلسطين في هذه المرحلة المعقدة مهم ومقدر.

وأضاف هب الريح في اجتماعه الخميس، مع وزير الداخلية مازن الفراية في العاصمة عمان إن الموقف الأردني يؤكد على رفض العدوان وعلى ضرورة خلق أفق سياسي يفضي إلى حل شامل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

اقرأ أيضاً : الداخلية الفلسطينية: ندعو أحرار العالم إلى التحرك العاجل لإنقاذ شعبنا من جرائم الاحتلال

وأشار إلى أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس الفلسطيني محمود أبو مازن لمواصلة التعاون والعمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وبما يعزز من علاقة الشراكة والتكامل بين وزارتي الداخلية، وينعكس إيجابا على الجهود الثنائية لتطوير العمل وتحسين الأداء.

وأكد هب الريح أن الزيارة تهدف إلى الاكتساب من تجربة الأردن الرائدة في المجالات الأمنية وفي تطبيق وإنفاذ القانون، وتقديم الخدمات النوعية بكفاءة وفعالية للمواطنين، إضافة إلى مشاركة التجربة الفلسطينية الطموحة مع الأردن من باب التبادل والاستفادة المشتركة. 

وتأتي الزيارة أيضا بحسب هب الريح، استجابة لمتطلبات التعامل الثنائي، سيما بعد جملة من عمليات التنسيق والزيارات المتبادلة من قبل طواقم الوزارتين، والتي كان لها الأثر الكبير في تزويد الجانب الفلسطيني بمقترحات ومرئيات في مجالات عدة أبرزها موضوع الاستجابة للطوارئ، وذلك من خلال ما قدمته إدارة قيادة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام من عروض معمقة، عن التجربة الأردنية، مما سيساهم في إنشاء وتطوير مركز الاستجابة الموحد للطوارئ في دولة فلسطين.

قال هب الريح: "إننا على يقين تام أن هذا اللقاء المثمر سيفضي إلى نتائج عظيمة، خصوصا في مجالات التعاون الأمني والقضاء"، إضافة إلى جملة من الملفات التي تتصل بالاحتياجات الخدماتية للمواطنين الفلسطينيين من شقي الوطن في الضفة وغزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالا هاتفيا، من نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا، تانيا فايون.

تطور العلاقات المصرية السلوفينية

وأشاد عبد العاطي بتطور العلاقات المصرية - السلوفينية في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، على ضوء نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والتي كان آخرها زيارة الوزيرة السلوفينية لمصر في مايو الماضي، واللقاء الثنائي بين الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا، وذلك حسبما ذكر بيان للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير تمام خلاف.

تبادل الرؤى حول الأوضاع الإقليمية

وتبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالوضع في لبنان ومستجدات الأحداث في قطاع غزة، حيث استعرض الدكتور بدر عبدالعاطي رؤية مصر إزاء التصعيد الأخير وانعكاساته الخطيرة على المنطقة، مؤكدا الأهمية التي توليها مصر للتنسيق مع سلوفينيا في إطار عضويتها بمجلس الأمن، فضلاً عن تثمين الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

 

مقالات مشابهة

  • الأردن.. مظاهرة تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  • وزير لبناني: إسرائيل تسعى من وراء استهداف معبر المصنع إلى فرض حصار على الشعب اللبناني
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: نتطلع لمزيد من استثمارات وزيارات رجال الأعمال من ولاية بافاريا
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • وزير الكهرباء يبحث مع «سيمنس آنيرجي» سبل دعم التعاون والشراكة في المجالات المختلفة
  • سفير الدولة يبحث تعزيز التعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية