تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، وعدد من مسئولي المطور الصناعي أوراسكوم، مصنع هيما بلاستيك-هيما فوم، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية بالسخنة.

وخلال تفقده المصنع، اطلع رئيس مجلس الوزراء على مراحل الإنتاج المختلفة بالمصنع، من مرحلة دخول الخامات، ومرحلة تصنيعها، التي تشمل التشكيل والتبريد، ثم مرحلة اللف والتغليف، وأعقب ذلك مشاهدة عدة نماذج للمنتجات النهائية.

كما استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المهندس أيمن رفعت، مدير الإدارة الهندسية لشركة هيما بلاستيك، حول أنشطة المصنع، الذي أوضح أن المصنع يعمل بنشاط تصنيع رولات عزل وتبطين من البولي ايثيلين والبولي بروبلين، ويُنتج عبوات البلاستيك والمواسير والإسفنج الرغوي، ويتكون من خزانات للخامات، وخط انتاج رولات عزل، ومكبس شكائر فارغة، وأن عمليات الإنتاج تشمل عدة مراحل وصولا إلى المنتج النهائي، وينتج رولات عزل ناعم عالي أو منخفض الكثافة، ورولات عزل خشن مرتفع أو منخفض الكثافة.

وفي هذا الصدد، أكد مدير الإدارة الهندسية أن الشركة تُعد من أوائل الشركات المحلية المُصنعة لهذه المنتجات، وفي ضوء التوسعات الأخيرة أصبحت الطاقة الإنتاجية للشركة 63 ألف طن سنويًا، وتُصدر نحو 25% من إنتاجها إلى أكثر من 23 دولة، موضحًا أن المصنع التابع للشركة بالعين السخنة يُقام على مساحة 55 ألف متر مربع، بطاقة إنتاجية تبلغ 16 ألف طن سنويًا، بتكاليف استثمارية تبلغ 6 ملايين يورو، ويوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشار المهندس/ أيمن رفعت، إلى أن المصنع يُعد أحد مصانع شركة "هيما بلاستيك-هيما فوم" المتخصصة في منتجات البلاستيك المُصنعة من مادة البولى ايثيلين الخاصة بالأغراض الزراعية والمحميات الزراعية وأغطية الصوب الزراعية و خراطيم الري الزراعي بالتنقيط، وأكياس ورولات التعبئة والتغليف والمواسير والإسفنج الرغوي، والتي تعتبر من المواد الضرورية واللازمة لدعم العديد من المشروعات، منها مشروع الدلتا الجديدة (الضبعة)، ومشروع الصوب الزراعية بالإسكندرية، والعاشر من رمضان، والإسماعيلية، ومنجم السكري، بالإضافة لمشروعات مكبات النفايات، ومشروع زراعة 16 ألف فدان بالفرافرة(عين دلة، وسهلة بركة).

وأكد مدير الإدارة الهندسية أن الشركة تُسهم في العديد من مشروعات البنية التحتية للدولة المصرية، ومنها "مشروع حياة كريمة" بحيث يتم توريد رولات العزل الخاصة بأعمال الصرف الصحي ومحطات المعالجة لتوفير مياه صالحة للشرب، بالإضافة إلى عزل الأسقف في المنازل، وهو ما يؤكد جهود المنطقة الاقتصادية في توطين الصناعات المغذية والمكملة لخطط الدولة الاستراتيجية والمشروعات القومية، باعتبارها مركزًا اقتصاديًا تنمويًا قائمًا على التكامل بين المناطق الصناعية واللوجستية والموانئ، مما جعلها نقطة محورية لتغذية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يزور مصنع «وادي السيليكون» للصناعات الإلكترونية بالسخنة

رئيس الوزراء يتفقد شركة «يان جيانغ ايجيبت» الصينية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق «السويس - السخنة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء قناة السويس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الوزراء رئيس مجلس الوزراء أوراسكوم رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، فيرون فاسيلياديس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «في جروب» اليونانية المتخصصة في الحلول البيئية والوفد المرافق له.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بفيرون فاسيلياديس، معربًا عن تقديره للتعاون القائم حاليًا بين الشركة وهيئة قناة السويس في مجال إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة للسفن العابرة لممر قناة السويس الملاحي.

وأكد رئيس الوزراء دعمه لهذا المشروع الذي يتماشى مع سياسات الدولة المصرية لتحقيق الاستدامة بقطاع النقل.

وخلال اللقاء، قال  فيرون فاسيلياديس إن شركة "في جروب" هي شركة يونانية خاصة تتمتع بحضور قوي في مناطق شرق البحر المتوسط والبلقان وشمال أفريقيا.

مجالات عمل الشركة تركز على 6 محاور

وأشار إلى أن مجالات عمل الشركة تركز على 6 محاور رئيسية من بينها مرافق الموانيء، وخدمات الاستجابة للطوارئ، وخدمات إزالة التلوث، وإنتاج الوقود البديل من النفايات والتكنولوجيا.

وأوضح " فاسيلياديس" أن قيمة أصول شركة "في جروب" تبلغ أكثر من 130 مليون يورو ويعمل بها 330 موظفًا. وقال إن شركة "في جروب" هي مالكة شركة "انتيبوليوشن إيجيبت" التي تتعاون مع هيئة قناة السويس في جمع النفايات الصلبة والسائلة من السفن التي تمر عبر قناة السويس، عن طريق استخدام سفن صديقة للبيئة تم تجهيزها لهذا الغرض، وهذه السفن سيتم بناؤها في أحواض بناء السفن المصرية، مشيرًا إلى أن استثمارات المشروع تبلغ أكثر من 150 مليون دولار.

وأشار إلى أن الشركة في المراحل النهائية للحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع، وأن الشركة تعمل حاليًا على اختيار عدد من المقاولين لتنفيذ بعض الأعمال به، على أن يكون اطلاق المشروع في غضون فترة قصيرة.

وأكد " فاسيلياديس" أن الشركة الجديدة ستلعب دورا مهما في منطقة قناة السويس، لتجسد شراكة ليست على صعيد الشركات أو المؤسسات، بل شراكة بناءة بين اليونان ومصر، معربا عن تطلعه لما سيثمر عنه التعاون، من حيث خلق قيمة مضافة عبر إطلاق خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة لأول مرة في قناة السويس.

تعزيز الممارسات التجارية

وقال إن الشركة ملتزمة بتعزيز الممارسات التجارية المستدامة والحد من تأثيرها على البيئة، وتتمثل الاستراتيجية الرئيسية لتحقيق هذا الهدف في تنفيذ استراتيجية "صفر نفايات وبصمة كربونية صفرية".

مقالات مشابهة

  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • مدبولى يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر