بوابة الوفد:
2024-09-19@23:44:15 GMT

مدبولي: الصناعة المستقبل الحقيقي لمصر

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الصناعة هى المستقبل الحقيقي لمصر، معقبا: "الفترة المقبلة ستشهد زيارات لمشروعات عملاقة ترسم الأمل لمصرنا الحبيبة".

 

مصطفى مدبولي: الحكومة تتحمل 5 جنيهات عن كل لتر سولار مصطفى مدبولي يعلن إتمام صفقة كبرى.. الطروحات يستفيد منها المواطن والاقتصاد

قال “مدبولي” خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه زار 6 مصانع مختلفة داخل المنطقة الصناعية لقناة السويس.

 

أشار  إلى إنه هناك استثمارات أجنبية من الصين وتركيا ودول أوروبا والأهم إنها استثمارات مشتركة مع مصر ويعمل بهذه المصانع شباب مصرى برواتب لائقة وخدمات على أعلى مستوى، لافتا إلى أن أصحاب المصانع فى المنطقة الاقتصادية خلال جولته التفقدية أكدوا أن "الأزمة الاقتصادية الحالية كانت فرصة لتعميق المنتج المحلى وصناعة مستلزمات الإنتاج".

 

 

مدبولي يزور شركة "يان جيانغ ايجيبت" المحدودة للمنتجات


 

 

وفي سياق متصل،  زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، شركة يان جيانغ ايجيبت المحدودة للمنتجات، ضمن نطاق المطور الصناعي شركة تيدا للاستثمار، وذلك في إطار جولته اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن "تيدا" تعد أحد أهم شركاء النجاح بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تتخطى استثماراتها بالمنطقة نحو ٢ مليار دولار، من خلال مايقرب من ١٤٠ منشأة صناعية وخدمية. 

 

وقام رئيس الوزراء بجولة بشركة يان جيانغ ايجيبت تفقد خلالها خط السحب المباشر للخامات، و مراحله التي تشمل التغذية بالمواد الخام للأقمشة، والتمشيط، والفرن، والتبريد، والأوزان، والفحص، والتقطيع، والتعبئة، بالاضافة إلى تفقد المخزن ونماذج المنتجات النهائية.

 

 

و استمع رئيس الوزراء إلى شرح من  جانغ ريكس، المدير العام للشركة، الذي أشار إلى أن الشركة تمثل استثماراً صينياً، وتختص بنشاط انتاج منتجات النظافة الصحية، وتصنيع أقمشة غير منسوجة من منتجات صناعية، و أفلام بولي ايثيلين، و ملونات البلاستيك "ماستر باتش".

 

وأوضح المدير العام للشركة أن المشروع يقوم بإنتاج وبيع الخامات الأساسية لصناعات مستلزمات النظافة الصحية، من خلال إنتاج الأفلام البلاستيكية التي تستخدم في انتاج حفاضات الأطفال، وكذلك افلام المناديل التي تستخدم في انتاج المناديل المبللة، كما أنه يقوم بالتصدير إلى عددٍ من الدول منها المملكة العربية السعودية، والتشيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وجنوب افريقيا، وتعد مزوداً رئيسياً لشركة بروكتر اند جامبل العالمية.

 

وأضاف جانغ ريكس أن المشروع يقام على مساحة نحو ١٣٢.٨١٢ ألف م٢، بتكلفة استثمارية ١٨ مليون دولار، وقد بدأ الإنتاج الفعلي هذا العام، ويوفر فرص عمل مباشرة لنحو ١٦٠ عاملا مصريا، و ١٥ صينيا، وتصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى حوالي ١١٢٨٠ طن أقمشة غير منسوجة من ألياف صناعية، و ٢٥٠٠ طن أفلام بولي ايثيلين، و ٩٠٠ طن ملونات البلاستيك "ماستر باتش". 

 

وأشار المدير العام للشركة إلى أن المشروع يضم في مراحله الحالية ٣ خطوط انتاج، بينها خط لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة مجهز بأحدث خطوط الانتاج بخبرات صينية، ومزود بنظام الكشف عن العيوب الأوتوماتيكي عالي الدقة، لمنتجات عالية الجودة، بالإضافة إلى دقة معالجة عالية وأداء مستقر، ويعمل بسرعة مميزة للانتاج عالي السرعة، واستعرض تفاصيل العملية التصنيعية لعملية تصنيع الاقمشة غير المنسوجة وغيرها من المنتجات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الصناعة استثمارات أجنبية شركة يان جيانغ ايجيبت المنطقة الاقتصادية لقناة السویس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»

دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشعب إلى المشاركة في مبادرة «بداية» الوطنية، ووجه الشكر لكل المشاركين في المبادرة، التي تسهم في تحقيق مستهدفات التنمية البشرية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته بمناسبة انطلاق مبادرة بداية، أن اسم المبادرة لم يأتِ بالمصادفة، وهناك ما يقرب من 30 جهة مشتركة في هذه المبادرة، ويتم استهداف جميع الفئات العمرية، لتحقيقة أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بحضور إطلاق مبادرة بداية، ووجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للمبادرة، لأنها تجسيد لدور الدولة في بناء العنصر البشري.

اقرأ أيضاًعاجل| مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي

الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم

التشكيل الوزاري الجديد.. كم مرة شكّل مصطفى مدبولي الحكومة؟

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة
  • خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي.. رئيس الوزراء: لن نقطع الكهرباء مرة أخرى.. ولا عودة لتخفيف الأحمال
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا بعد قليل
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • بعد افتتاح مصنع «بيكو».. رئيس الوزراء يكشف عن كواليس التفاوض مع الشركات العالمية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: مصر حريصة على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصري
  • مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»
  • رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرة البيئة عددًا من ملفات العمل