كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن جهود بلدية مليجة في تنفيذ مشاريع حيوية خلال العام المنصرم 2023م، شملت أعمال صيانة الشوارع والأرصفة والإنارة، وتطوير الممشى بطريق الملك عبد العزيز، وأعمال كشط وإعادة سفلتة بطريق الملك عبد العزيز.

وأوضح رئيس بلدية مليجة، مناحي آل سعيدان، أن هذه الأعمال تأتي ضمن استراتيجية الأمانة لأعمال التحسينات في الطرق والشوارع ذات الأهمية، ورفع جودتها، واستمرارا لأعمال برنامج تحسين المشهد الحضري، وبرامج أنسنة المدن، وجودة الحياة، للوصول إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال هذه الأعمال وتوفير السلامة والراحة والأمان لمستخدمي الطرق.

أخبار متعلقة أمانة الشرقية تنفذ 111 جولة ميدانية وترفع أكثر من 6700 طن أنقاض ونفايات من وسط الدمام بأسبوعبلدية الخفجي تزيل 5200 م3 نفايات وأنقاض خلال أسبوع

تنفيذ مشاريع حيوية لتحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة - اليوم

وذكر أن الأعمال شملت استكمال ردم وتسوية المخططات المنخفضة في مركز عتيق، إلى جانب سفلتة الطرق في مركز مليجة ومركز عتيق بشكل مدمج، كما قامت البلدية باستبدال الأعمدة القديمة للإنارة في مليجة والقرى التابعة لها.

تنفيذ مشاريع حيوية لتحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة - اليوم

وأضاف أن البلدية قامت بتطوير ممشى بطريق الملك عبد العزيز، وأعمال كشط وإعادة سفلتة بطريق الملك عبد العزيز، ورفع كفاءة مستوى السلامة بالتقاطعات الرئيسية، وتحسين المشهد الحضري حول ملعب مركز انطاع وملعب مركز الكهفة، وزراعة المناطق الخضراء.

تنفيذ مشاريع حيوية لتحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة - اليوم

وأكد آل سعيدان أن البلدية تعكف على أعمال الدراسات والتصاميم، والتقييم لمشاريع أخرى من خلال خطة شاملة، لتنفيذها مستقبلا والارتقاء بشبكة الطرق الحضرية في أنحاء مليجة.

تنفيذ مشاريع حيوية لتحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم أمانة المنطقة الشرقية طريق الملك عبد العزيز سلامة الطرق أنسنة المدن جودة الحياة

إقرأ أيضاً:

أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه

الوحدة نيوز/ اطلع أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، على سير تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار بتمويل من السلطة المحلية.

حيث اطلع أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد عبدالله حسين، على تنفيذ مشروع الترميم والرصف الحجري في عدد من شوارع الجراف الغربي والشرقي بمديرية الثورة بقيمة 124 مليوناً و328 ألف ريال.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول أعمال الرصف بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع، والترميمات الإسفلتية ثمانية آلاف و300 متر مربع في الشوارع المستهدفة بالجراف الشرقي والغربي.

كما اطلع أمين العاصمة والوكيلان، على الأعمال النهائية الجاري تنفيذها بمشروع جسر النصر-تقاطع السائلة التي تشمل رصف وصبيات خرسانية وبناء جدار ساند على السائلة تحت الجسر، ومستوى الإنجاز في المشروع.

وتفقد عباد والحوثي، سير العمل في مشروع استكمال معالجة قناة تصريف مياه الأمطار بشارع عمران -جدر المرحلة الثانية بمديرية بني الحارث بقيمة 168 مليون ريال.

واستمعا من المهندس محمد السويدي، إلى شرح حول نسبة الإنجاز التي بلغت 75 بالمائة في المشروع الذي يشمل تنفيذ قناة خرسانية بطول 298 متراً بشارع عمران مع جدر في الجهتين الغربية والشرقية.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، تنفيذ الأعمال النهائية بمشروع مجسم المسجد الأقصى في دوار جولة القدس بمديرية معين، بتمويل محلي.

وأكد عباد، أهمية هذه المشروعات الخدمية والتنموية التي تنفذها وتمولها السلطة المحلية بالأمانة في تحسين الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات وبما يسهم في تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور