قالت سارة بودفين جونز، ممثل فريق القانوني لجنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية،  إن 70 ألف طالب فلسطيني محرومون من الذهاب للمدارس و60% من المنشآت التعليمية دمرها القصف الإسرائيلي، فضلًا عن مئات المعلمين والأكاديميين في قطاع غزة قتلوا.

وأضافت خلال كلمته أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، أن هناك عائلات فلسطينية بأكملها تم مسحها من قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي وأطفال كثيرون نجوا دون ذويهم، بالإضافة إلى وجود تقارير تشير إلى استخدام إسرائيل سياسة التعذيب بحق الفلسطينيين ومشاهد توضح وجود فلسطينيين في العراء.

وتابعت عضو الفريق القانوني لجنوب أفريقيا أمام العدل الدولية، خطر انتشار المجاعة في قطاع غزة يتزايد وأكثر من 10 أطفال يتم بـتر أطرافهم كل يوم، والفلسطينيون في غزة لا يحصلون على الغذاء والماء.

وأكدت عضو الفريق القانوني، أن المجتمع الدولي يستمر في خذلان الشعب الفلسطيني وفشله في وقف الإبـادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بقطاع غزة.

وانطلقت، اليوم الخميس، أعمال أولى جلسات محكمة العدل الدولية، للنظر في دعوى جنوب إفريقيا ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وكانت جنوب إفريقيا قد قدمت، في التاسع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، دعوى ضد إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، على خلفية تورطها في "أعمال إبادة جماعية" ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية قطاع غزة العدل الدولیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قرار محكمة العدل الأوروبية: فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب

جددت فرنسا، الجمعة، التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب، وعزمها على مواصلة تعميقها، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وشددت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية في بيان على أن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب تكتسي في هذا الصدد طابعا استراتيجيا.

وأبرز المصدر ذاته أن فرنسا، التي “أخذت علما” بالأحكام الثلاثة التي أصدرتها محكمة العدل الأوروبية اليوم الجمعة، أكدت أنها ستواصل العمل مع شركائها الأوروبيين لتعزيز مبادلاتهم، خاصة الاقتصادية، والحفاظ على مكتسبات الشراكة، في إطار احترام القانون الدولي.

وأضافت الخارجية الفرنسية أن فرنسا، وكما جاء ذلك في الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، تظل عازمة بشكل خاص على مواكبة جهود المغرب للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصحراء، لفائدة الساكنة المحلية.

مقالات مشابهة

  • قرار محكمة العدل الأوروبية: فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب
  • حكم ضد دولة عربية صادر من محكمة العدل الأوروبية
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • محكمة العدل الأوروبية تنتصر للشعب الصحراوي
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل
  • لبنان غزة ثانية.. القصف الإسرائيلي يمحي عائلات بأكملها
  • ممثل لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل تكثف من حدة عدوانها ونواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها