ينتظر المواطن الذي تعمد صدم دراجة نارية وتوثيق الحادث وهروبه من الموقع، عقوبات قاسية تصل إلى السجن لمدة 4 سنوات وغرامات مالية.

وقالت المحققة الجنائية، آلاء الحمد: ”في مثل هذه الحالات من الممكن أن يعاني المذنب من اضطرابات نفسية تجعله يستمتع بإيذاء الآخرين والإساءة لهم، وقد يجدها مصدر متعة له، والأفضل أن يتم إحالته إلى طبيب نفسي ليتم الكشف عن سبب هذا العنف، وعدم الإنسانية التي تجعله يفعل الخطأ ويسيء، ويسبب الضرر لغيره ويوثق ويستمتع مع الأسف الشديد“.

آلاء الحمد

أخبار متعلقة أكشاك وصنادق عشوائية.. حملات ميدانية لمعالجة الظواهر السلبية بالطائفقراراً بتجديد تكليف الدكتور أمين نعمان نائباً لرئيس جامعة "المؤسس"أهم المخالفات العقوبات

وأشارت الحمد إلى أن العقوبات المنتظرة للمواطن المتسبب في ذلك تتمثل في عدة مخالفات، الأولى في الصدم العمد، حيث بين نظام المرور عقوبات تَعَمد الحوادث المرورية ضد الآخرين، حيث قد تصل للسجن 4 سنوات وغرامة 200 ألف ريال، وينتج عنها شقان؛ لكلٍّ عقوبته «حق عام للدولة وحق خاص للمتضرر».

أما المخالفة الثانية، فهي توثيق الحادث وتصويره، حيث أن تصوير الحوادث الجنائية أو المرورية أو العرضية دون الحصول على إذن أطرافها، غرامة 1000 ريال، وفي حالة تكرار المخالفة 2000 ريال مع إلغاء وحذف الصور.

والمخالفة الثالثة هي استخدام الجوال أثناء القيادة، غرامة مالية وقيمتها تتراوح بين 500 إلى 900 ريال.

أما المخالفة الرابعة والأخيرة، فهي الهروب بعد التسبب بالحادث، عقوبتها مخالفة لا تقل عن 10 الاف ريال، وإن كانت الحالة متضررة أضرار جسيمة يزج المتسبب في السجن لمده لا تقل عن 3 أشهر حسب القرار الصادر من المرور.

وكانت شرطة منطقة الرياض أعلنت عن القبض على مواطن لقيادته مركبته بتهور وتعمد صدم دراجة نارية، وهروبه من الموقع وتوثيق ذلك ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: صدم دراجة نارية صدم وهروب حادث سير عقوبات قاسية

إقرأ أيضاً:

كل يوم عقاب وذل وضرب .. شهادات مروعة لأسرى فلسطينيين أفرج عنهم

سرايا - أدلى فلسطينيون من قطاع غزة أفرج عنهم الاحتلال الإسرائيلي ، الإثنين 1 يوليو/تموز 2024، بشهادات مروعة عن حالات التنكيل التي تعرضوا لها على يد جنود الاحتلال خلال فترة اعتقالهم، في حين طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المعتقلين.

مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة محمد أبو سلمية قال في أول تصريح عقب الإفراج عنه إن "الأسرى يتعرضون لكل أنواع التعذيب، والكثير من الأسرى توفوا في مراكز التحقيق".

وأفرجت القوات الإسرائيلية اليوم عن 50 معتقلاً من قطاع غزة بينهم أبو سلمية، وقال أبو سلمية "هناك جريمة ترتكب بحق الأسرى، عشرات الأسرى يذوقون العذاب الجسدي والنفسي، بعضهم استشهدوا في أقبية التحقيق".


مقالات مشابهة

  • اشتعال دراجة نارية على طريق عام بقرصونا
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • ضبط 231 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • كولر يصدر قرار جديد بشأن محمود كهربا قبل مواجهة الداخلية.. عقاب قاسي
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين باستخدام دراجة نارية
  • كل يوم عقاب وذل وضرب .. شهادات مروعة لأسرى فلسطينيين أفرج عنهم