أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، انتظام امتحانات نصف العام 2024 لمختلف صفوف النقل، اليوم الخميس الموافق 11 يناير الجاري، إذ أدى طلاب الصفين والرابع والخامس والسادس الابتدائي امتحانات الترم الأول 2024 في مادة الرياضيات، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادة الجبر والإحصاء، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان مادة العلوم.

وأوضحت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، إنّه لا شكاوى حتى الآن من أي امتحان لأي صف دراسي، مُشددةً على انتظام الامتحان وسيرها بصورة جيدة، وعدم وجود أي مشكلات قد تعكر صفو الامتحانات.

غرف عمليات رئيسية وفرعية

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنّه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية في كل إدارة تعليمية، لمتابعة سير امتحانات نصف العام 2024 أولًا بأول، مُشددةً على إتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن انتظام وسلامة سير الامتحانات.

منع المحمول داخل اللجان

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، على منع اصطحاب الهاتف المحمول داخل لجان الامتحانات سواء للطلاب والطالبات أو المعلمين، مشددةً على ضرورة توفير بيئة هادئة للطلاب والطالبات ليتمكنوا من أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع الالتزام باللوائح والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص

وأكدت على ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلاب، مع الالتزام بضوابط العملية الامتحانية، وانتظامها لمختلف صفوف النقل في الترم الأول 2024، مؤكدةً على ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب والطالبات داخل جميع اللجان.

منع دخول الكنترول

ووجهت، بعدم السماح لأي من العاملين في المدارس بالدخول إلى غرف الكنترول، ودخول أعضاء الكنترول بالمدرسة فقط، مُشددةً على ضرورة مراعاة الدقة خلال أعمال التصحيح والرصد.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، نظمتها وكيل وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات النقل للترم الأول 2024 والتي تتم على فترتين صباحية ومسائية، في عددٍ من المدارس التابعة لإدارة غرب الفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات نصف العام 2024 امتحانات الترم الأول 2024 محافظة الفيوم التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الأول وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم بمحافظة الفیوم وکیل وزارة التربیة والتعلیم على ضرورة

إقرأ أيضاً:

تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”

المناطق_جازان

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وذلك ضمن برنامج موهبة للاولمبيادات الدولية.

وتستهدف المسابقة طلبة الصف الأول متوسط إلى الصف الأول ثانوي في المواد العلمية ” العلوم، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء” ، وأن آخر موعد للتسجيل هو الـ7 من شهر أكتوبر المقبل عبر موقع “موهبة”.

أخبار قد تهمك “تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025م” 12 سبتمبر 2024 - 11:03 صباحًا “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة 9 سبتمبر 2024 - 11:40 صباحًا

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الطلبة المتميزين، ودعمهم ببرامج تدريبية متخصصة، وصولاً لتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء وبنات الوطن، وتنمية روح الإبداع لدى الطلاب والطالبات في المجالات العلميّة والتقنيّة، وإكساب الطلاب والطالبات مهارات البحث العلمي بما يوفر تطوير مواهبهم العلمية الخاصة، وتمثيل المملكة في المحافل الدوليّة بمشاريع متميزة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • تعليم الجيزة يحدد مواعيد دخول طلاب الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟