شفق نيوز/ وقع موسيقيون وفنانون فنلنديون عريضة لاستبعاد إسرائيل من الدول المشاركة في مسابقة "يوروفيجين 2024" بسبب "جرائم الحرب" المرتكبة في قطاع غزة.

وعمد الناشط لوكاس كوربيلاينن وهو أحد معديّ هذه العريضة إلى نشر رابطها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وتتضمن حتى الآن توقيعات أكثر من 1400 فنان وممثل عن صناعة الموسيقى.

وحملت العريضة عنوان: "رسالة من محترفي صناعة الموسيقى إلى Yle (هيئة الإذاعة الفنلندية) قاطعوا إسرائيل في مسابقة يوروفيجن!".

وعبر الموسيقيون المشاركون عن رأيهم بأنه في حال رفض المنظم الرسمي للمسابقة، "اتحاد البث الأوروبي" (EBU)، استبعاد الإسرائيليين، فيجب على Yle سحب منافستها ومقاطعة المسابقة.

ويخطط المحتجون لجمع التوقيعات حتى 15 كانون الثاني/ يناير الجاري وسيتم بعد ذلك تسليم هذا الالتماس إلى هيئة الإذاعة الفنلندية.

كما ستقام مسابقة Eurovision 2024 في مدينة مالمو بالسويد في شهر أيار/ مايو المقبل من هذا العام، وحصلت البلاد على حقوق استضافة المسابقة بعد فوز المغنية لورين بالمسابقة العام الماضي.

ودخلت الحرب في قطاع غزة الخميس يومها الـ97 حيث تستمر العمليات الحربية والاشتباكات بمختلف المحاور فيما بدأت اليوم محاكمة تاريخية لإسرائيل بتهمة الإبادة بغزة أمام محكمة العدل الدولية.

وقال مسؤولون في وزارة العدل الإسرائيلية إن محكمة العدل الدولية يمكنها إصدار أوامر قضائية ضد إسرائيل، لكنها لن تأمر بوقف الحرب في قطاع غزة.

وتعتبر دعوى "الإبادة" التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل تاريخية، حيث أرسلت جنوب إفريقيا عددا من أبرز محاميها إلى لاهاي من أجل مواجهة قانونية في محكمة العدل الدولية، لإجبار إسرائيل على وقف هجومها الدامي على قطاع غزة، والذي خلف نحو 30 ألف قتيل ومفقود ومئات آلاف الجرحى والمشردين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي إسرائيل فنلندا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

التشكيل الوزاري الجديد.. أدى المستشار عدنان فنجري، وزير العدل الجديد، حلف اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

وزير العدل الجديد المستشار عدنان فنجري

وُلد المستشار عدنان فنجري في مركز قوص بمحافظة قنا عام 1953 ميلاديًا، وتخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة، وتولى العديد من المناصب الهامة، وشهد له بكفاءته بالمنظومة القضائية وانضباطه بالعمل، حتى تتدرج في المناصب، وصولًا لتعيينه كـ وزير العدل الجديد خلفًأ للمستشار عمر مروان.

مناصب المستشار عدنان فنجري

تولى المستشار عدنان فنجري منصب رئيس محكمة استئناف قنا، ورئيس محكمة استئناف الإسكندرية، وأيضا عُين بمنصب رئيس محكمة استئناف أسيوط وبعضوية مجلس القضاء الأعلى، علاوة على توليه منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، وانتدابه للتفتيش بالنيابة العامة، وشغل المستشار عدنان فنجري منصب مساعد النائب العام لشئون التفتيش القضائي.

المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد

وفي عام 2006، صدر القرار الجمهوري رقم 271 لسنة 2006، بتعيين المستشار عدنان فنجري نائبًا عام مساعدًا.

التشكيل الوزاري الجديد 2024

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

اقرأ أيضاًبعد تجديد الثقة له.. السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

بعد أداء اليمين الدستوري.. قائمة التشكيل الوزاري الجديد 2024 لحكومة مدبولي

مقالات مشابهة

  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟