شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن السياحة الدولية إلى دبي تتخطى في النصف الأول مستويات 2019، تخطى أعداد الزوار الدوليين في دبي مستويات ما قبل جائحة كوفيدـ19 ، بعد أن استقبلت الإمارة 8.5 ملايين سائح دولي خلال النصف الأول من العام الجاري، .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السياحة الدولية إلى دبي تتخطى في النصف الأول مستويات 2019، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السياحة الدولية إلى دبي تتخطى في النصف الأول مستويات...

تخطى أعداد الزوار الدوليين في دبي مستويات ما قبل جائحة «كوفيدـ19»، بعد أن استقبلت الإمارة 8.5 ملايين سائح دولي خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل نحو 8.36 ملايين زائر دولي في الفترة المماثلة من عام 2019، بنسبة نمو بلغت 1.67%، فيما سجل عدد الزوار الدوليين زيادة بنسبة 19.3% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي عندما استقبلت الإمارة حينها 7.12 ملايين زائر.

ومع تخطى أعداد السياح خلال النصف الأول، مستويات ما قبل الجائحة، تواصل دبي تسجيل معدلات قوية، في وقت جاوزت فيه مؤشرات كل من أعداد الزوار، والغرف الفندقية، والليالي المحجوزة، ومعدل السعر اليومي، فضلاً عن متوسط العائد على الغرفة، مستويات ما قبل «الجائحة» أيضاً.

واستقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4.67 ملايين زائر دولي، مقارنة بـ3.97 ملايين زائر خلال الفترة نفسها من عام 2022، بزيادة نسبتها 17% على أساس سنوي، ضمن أفضل أداء ربع سنوي للمدينة منذ الجائحة، وهو ما يؤكد تقدمها نحو تحقيق الهدف بأن تصبح الوجهة المفضلة والأكثر زيارة في العالم، وفقاً لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وتواصل دبي جهودها لتوفير العديد من المبادرات التنظيمية، وتطوير البنية التحتية المتقدمة، وتقديم خيارات السفر المتنوعة لمواكبة المشهد السياحي العالمي سريع التطور، واستقطاب مزيد من عشاق السفر من جميع أنحاء العالم.

كما يشهد الزخم السياحي في دبي نمواً متسارعاً، بفضل دعم العديد من الشركاء المحليين والدوليين، ما يرسخ من مكانتها باعتبارها المدينة الأكثر أماناً وسلامة والأفضل للعيش في العالم.

• مؤشرات أعداد الزوار، والغرف الفندقية، والليالي المحجوزة، ومعدل السعر اليومي، فضلاً عن متوسط العائد على الغرفة، تخطت مستويات ما قبل «كوفيدـ19».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأول من العام فی دبی

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة

وقّعت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومجموعة إعمار للضيافة، مذكّرة تفاهم للإسهام في الجهود الرامية لتعزيز مكانة دبي الرائدة عالميا في قطاع الضيافة، ومواصلة توفير خدمات مميزة وتجارب مبتكرة للضيوف.
ووفق بيان صحفي صدر اليوم عن الدائرة، جرى توقيع مذكّرة التفاهم في المبنى الرئيسي للدائرة، بحضور سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومارك كيربي، مدير قطاع الضيافة لدى مجموعة إعمار للضيافة.
وتؤكد المذكّرة التزام الدائرة بتعزيز العلاقات مع المجموعات الفندقية المحلية والعالمية، وتحفيز النمو والابتكار في قطاع الضيافة، كما تعكس الشراكة القويّة بين القطاعين العام والخاص باعتبارها عاملاً رئيسياً في ضمان نجاح وتميّز السياحة في دبي، ووسيلة فعّالة لتوفير تجارب فريدة تجذب الزوّار من جميع أنحاء العالم.
ويُعد التسويق والترويج أحد أهم المجالات الرئيسية المنصوص عليها في مذكرة التفاهم، حيث سيعمل الطرفان لتطوير وتنفيذ إستراتيجيات مبتكرة تسلط الضوء على ما تتمتع به دبي من معالم سياحية وتجارب فريدة.
ويركز التعاون المشترك على تطوير منتجات وتجارب سياحية جديدة تلبّي الاهتمامات المتنوعة للزوار، وستعمل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة إعمار للضيافة على تحديد الباقات والتجارب التي تركّز على معالم دبي الفريدة والأصيلة من خلال دمج التراث الثقافي الغني للمدينة مع المعالم السياحية العصرية.
كما تشمل مذكرة التفاهم جوانب التدريب وبناء القدرات، حيث تقوم الدائرة بتسهيل برامج التدريب لتعزيز مهارات ومعلومات موظفي مجموعة إعمار للضيافة.
وتهدف الشراكة من خلال الاستثمار في رأس المال البشري إلى الارتقاء بمعايير الخدمة وضمان استدامة تنافسية قطاع الضيافة في دبي، وكذلك قدرته على تلبية الاحتياجات المتطورة للزوار من مختلف أنحاء العالم.
وقال سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إن مذكرة التفاهم تمثل خطوة مهمّة لقطاع السياحة بالإمارة في ضوء الأهمية المتزايدة للضيافة باعتبارها ركيزة أساسية في رحلة دبي لتصبح واحدة من أكثر الوجهات تميّزا وشهرة واستقطابا للزوّار من جميع أنحاء العالم.
وأضاف أن هذا التعاون سيُضيف المزيد من الزخم لقطاع السياحة في دبي ويعزز جاذبيتها على مستوى العالم، من خلال الارتقاء بتجارب الزوّار والضيوف، لافتا إلى أن المذكرة تعكس الالتزام المشترك بترسيخ مكانة دبي مدينة رائدة عالمياً في مجال السياحة والضيافة.
من جانبه قال مارك كيربي، مدير قطاع الضيافة لدى مجموعة إعمار للضيافة : “من خلال توحيد جهودنا مع أهداف الدائرة، نسعى إلى توفير تجارب سياحية استثنائية تستقطب جميع الزوار من مختلف أنحاء العالم” ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي السياحية وتعزيز نمو أعداد الزوار.
وتواصل دبي مسيرتها في الارتقاء بالمعايير في قطاع الضيافة، وجذب ملايين الزوار، حيث حافظ قطاع السياحة على زخمه مع تحقيقه رقماً قياسياً في العام 2023 بوصول عدد الزوار الدوليين إلى 17.15 مليون زائر، كما استقبلت دبي 10.62 مليون زائر دولي خلال الفترة بين شهري يناير ويوليو من العام 2024، ما يمثل نمواً بنسبة 8% مقارنة مع 9.83 مليون زائر للفترة ذاتها من العام 2023.
وواصل أداء قطاع الضيافة في الإمارة النمو خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، إذ وصلت نسبة الإشغال التي بلغت 77.1%، ووصل العدد الإجمالي من الغرف الفندقية المتاحة في دبي بنهاية شهر يوليو 2024 إلى 151417 غرفة فندقية مقارنة مع 148711 غرفة للفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 2%، في حين ارتفع عدد المنشآت الفندقية بنسبة 1% خلال الفترة ذاتها من العام الجاري ليصل إلى 825 منشأة فندقية مقارنة مع 813 منشأة للفترة ذاتها من العام الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024