أعلن السويدي سفن غوران إريكسون، مدرب منتخب إنجلترا السابق لكرة القدم، الخميس تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس، وأن لديه "سنة واحدة ربما" ليعيش.

وكان إريكسون (75 عاما) الذي أشرف على عدة أندية ومنتخبات ووصل مع إنجلترا إلى ربع نهائي كأس العالم مرتين في 2002 و2006، أعلن في فبراير/شباط 2023 أنه سيبتعد عن الظهور العلني "بسبب مشكلات صحية".

وقال للإذاعة الوطنية السويدية "الكل يعلم أني أعاني من مرضٍ سيئ. الكل يعتقد أنه سرطان، وهو كذلك. لكنّ يجب أن أحارب لأطول فترةٍ ممكنة".

وأشار إلى أن طبيبه أبلغه أن لديه "سنة واحدة في أفضل الأحوال (للعيش) أو أقل بقليل في أسوأ الأحوال". وأضاف "عليك أن تخدع عقلك".

وبدأ إريكسون مسيرته التدريبية عام 1977 بعدما لعب مدافعا، ليُشرف على ديغيرفوش المحلّي حيث حقق نجاحات معه في الدوريات الدنيا، لينتقل إلى مواطنه غوتبورغ حيث فاز بلقب الدوري مرّتين وكأس الاتحاد الأوروبي.

وقال السويدي "يُمكنني أن أفكر فيه (المرض) طوال الوقت، أجلس في المنزل وأكتئب وأشعر بسوء الحظ ومثل هذه الأمور. أعتقد أن من السهل أن ينتهي بي الأمر هكذا".

وتابع "عليك أن ترى الإيجابيات". وأردف "لا تدفن نفسك بسبب المِحَن. هذه أكبر محنة بالتأكيد، لكن حاول أن تحصل على الإيجابيات منها".

وخطف أنظار الأندية الكبيرة، فتنقّل لاحقا بين أندية بارزة مثل بنفيكا البرتغالي (مرّتان)، وروما وفيورنتينا وسمبدوريا ولاتسيو في إيطاليا، قبل أن يستلم مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي.

وبات إريكسون أوّل مدرب أجنبي يقود "الأسود الثلاثة"، قبل أن يُكمل مسيرته بتدريب مانشستر سيتي وليستر سيتي في إنجلترا، إضافة إلى منتخبات المكسيك وساحل العاج والفلبين وأندية صينية.

وتوّج السويدي بكأس الكؤوس الأوروبية مع لاتسيو (1999) وبالدوري (1999-2000)، وبكأس إيطاليا 4 مرات (مرة مع كل من روما وسامبدوريا)، وبكأس السوبر الإيطالية والكأس السوبر الأوروبية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية

بغداد اليوم- متابعة

تواجه أندية الليجا خطر الاستبعاد من البطولات الأوروبية في حال لم يتم حل الأزمة الإدارية الحالية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، لا يتقبل الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم التأخر في تعيين رئيس جديد للاتحاد الإسباني بعد إيقاف رئيسه السابق، بيدرو روشا، في يوليو/تموز الماضي.

وأشارت إلى أنه رغم مرور 3 أشهر على إيقاف روشا، لم يتم تعيين خليفة له حتى الآن، مما أثار غضب الهيئات الرياضية العالمية.

وأكد جارسيا سيلفيرو، المدير القانوني السابق، أن هناك "إجراءً سيتم اتخاذه" إذا لم يتم تعيين رئيس جديد بحلول نهاية العام.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الوضع يهدد بحرمان الأندية الإسبانية من المشاركة في المسابقات الأوروبية، كما أن إسبانيا قد تفقد حقوق استضافة كأس العالم 2030.

وذكرت أنه من المتوقع أن تسرّع هذه التهديدات من عملية اتخاذ القرار في الاتحاد الإسباني، حيث سيكون من الكارثي فرض عقوبات على المنتخب الوطني الإسباني وأندية الليجا.

يشار إلى أن بعض التقارير الصحفية ذكرت من قبل أن المحكمة الرياضية الإدارية فرضت عقوبة الإيقاف على روشا بسبب تجاوزه لمهامه بإقالة الأمين العام للاتحاد آنذاك أندريو كامبس.


المصدر: موقع كوورة


مقالات مشابهة

  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية
  • السويدي رئيسا للجنة الطاقة بالنواب.. ورمضان وجنيدي وكيلان وعبدالمولي أمين سر
  • إنجلترا تتغنى بـ «المدفعجية» بعد «دك الحصون»!
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا
  • ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة
  • هنريكي وكمارا يدعمان خورفكان أمام الوصل
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر”
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي الكتريك الجزائر”