أعرب المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح عن التقدير الكامل للشباب الكويتي المتميز والكوادر الوطنية الأكاديمية في مجال البحث العلمي، وذلك خلال استقباله الأستاذ في كلية العمارة بجامعة الكويت الدكتور يوسف عبدالمحسن الهارون بمناسبة فوز بحثه الذي يحمل عنوان «تأثير الذكاء الاصطناعي على التصميم المعماري والهوية وصناعة الثقافة في الكويت والخليج» بجائزة «بيركلي اياست» لأفضل بحث في مؤتمر الجمعية الدولية لدراسة البيئة التقليدية «اياست» والذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض، متمنياً له التوفيق والسداد ومستقبل زاهر في المجال البحثي والعلمي والأكاديمي.

كما أكد الحمود أن «القيادة السياسية تولي اهتمامها بالكوادر الوطنية الأكاديمية وبالشباب الطموح المتميز والمبدع المليء بالطاقة المتجددة في شتى مجالات العمل ومنها البحثي»، مشيراً إلى «ضرورة الاهتمام بهم ودعمهم بجميع فئاتهم العمرية حيث أنهم ثروة اجتماعية وعلمية وفكرية وثقافية بهم ترتقي كويتنا لتكون دائما في مصاف الدول المتقدمة على جميع المستويات».

وزير الداخلية يخاطب وزير الخارجية: دعم وتسهيل اجراءات شركة الدرة للعمالة المنزلية في الدول المصدرة للعمالة منذ 27 دقيقة إيقاف 24 مكتبا مخالفاً.. في اليوم الثالث من تطبيق قرار أسعار العمالة المنزلية منذ 3 ساعات

من جهته أعرب الدكتور يوسف الهارون عن سعادته وشكره على ما لاقاه من ترحيب وتحفيز من قبل الشيخ فيصل الحمود ‬بهذه المناسبة ولكونه أحد الداعمين للكوادر الوطنية في شتى المجالات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة

الواجبات المنزلية 2024.. وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات بشأن الواجبات المنزلية للطلاب، تزامنًا بدء الأسبوع الثاني من الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

تطبيق القرارات المنظمة للتقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

وشدد وزير التربية والتعليم، على تطبيق القرارات المنظمة للتقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية وأعمال السنة، مشددًا على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، وجاء ذلك أثناء جولته على مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد.

الواجبات المنزلية 2024 ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة

وأكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات المنزلية للطلب على السبورة، ومتابعة الطلاب خلال نقلهم الواجبات المنزلية في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات المنزلية.

تنفيذ الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

ومن جانبه، أكدت الوزارة، بضرورة تنفيذ الواجبات المنزلية والأسبوعية لمعرفة نواتج التعلم والتحصيل الدراسي والعلمي الذى اكتسبه الطلاب خلال الأسبوع، بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب للتركيز على مستواهم.

طريقة تنفيذ التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

وأشارت الوزارة إلى إخطار كافة المدارس بالواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية على أن يتم تنفيذ ذلك من خلال تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات أثناء التقييم وتنوع التقييمات لضمان تحقيق هدف التقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع التلاميذ بكافة المراحل المختلفة.

الواجبات المنزلية 2024 رابط الواجبات المنزلية

ويمكن لطلاب المرحلة الابتدائية الحصول على الواجبات المدرسية الخاصة بهم، من خلال الضغط على رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية.

ويمكن لطلاب المرحلة الإعدادية الحصول على الواجبات المدرسية الخاصة بهم، من خلال الضغط على رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الإعدادية.

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية الحصول على الواجبات المدرسية الخاصة بهم، من خلال الضغط على رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الثانوية.

اقرأ أيضاًرابط الواجبات المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية 2024

قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. اعرف طريقة لحساب أعمال السنة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق ببرامج الترقية الأكاديمية (التجسير)
  • البحث العلمي ركيزة أساسية لدفع عجلة تنمية اقتصاد المحافظات وبناء القدرات الوطنية
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية
  • وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين