كشفت وزارة الدفاع الكويتية أنه تم عمل مسودة اتفاقية تعاون مشترك مع جمهورية باكستان في مختلف المجالات العسكرية بين البلدين الصديقين . 

درع "الدفاع الكويتية" لمحافظ جنوب سيناء تقديرًا لجهوده في تنمية العلاقات المشتركة

أفادت الدفاع الكويتية في بيان لها، الخميس، بأن وفدا برئاسة معاون رئيس الأركان لهيئة الإدارة والقوى البشرية اللواء الركن دكتور خالد الكندري يقوم حاليا بزيارة إلى جمهورية باكستان لبحث مواضيع مشتركة لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وأن الوفد التقى خلال الزيارة التي بدأت في السادس من يناير الجاري ، برئيس الأركان المشتركة الباكستاني الفريق أول الجنرال ساهر شمشاد ميرزا وعدد من قيادات وزارة الدفاع الباكستانية العسكرية والمدنية .

ذكرت الدفاع الكويتية أنه تمت خلال اللقاء مناقشة أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية مشيرة إلى أن الزيارة تختتم غدا الجمعة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الكويتية باكستان المجالات العسكرية اتفاقية تعاون رئيس الأركان الدفاع الکویتیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية

تستمر كوريا الشمالية في إرسال البالونات العملاقة المحملة بالقمامة لجارتها الجنوبية، حيث قالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية اليوم الخميس الموافق 27 يونيو أن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية طوال الليل.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، أن إطلاق البالونات أمس يعتبر الثالث على التوالي هذا الأسبوع.
ولفتت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أرسلتها للصحفيين إلى إن حوالي 70 بالونا، يحمل معظمها قطعا صغيرة من الورق، هبط معظمها في سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي المحيط بالعاصمة.
وذكرت أنه حتى الساعة التاسعة صباحا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، في حين أشار تحليل القمامة المستردة حتى الآن إلى أنها لا تحتوي على مواد ضارة.

يذكر أنه منذ 28 مايو، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات على مدى 7 مرات في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها منشقون كوريون شماليون ونشطاء في الجنوب.
وردا على حملة البالونات المحملة بالقمامة، قامت كوريا الجنوبية لفترة وجيزة ببث مناهض لبيونغ يانغ عبر مكبرات الصوت التي تم تركيبها على المناطق الحدودية في 9 يونيو للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها تظل مستعدة لتشغيل مكبرات الصوت في أي وقت، محذرة من أن هذه الخطوة ستعتمد على تصرفات الشمال، بينما أعربت كوريا الشمالية عن غضبها من الحملات الدعائية وسط مخاوف من أن تدفق المعلومات الخارجية قد يشكل تهديدا لزعيمها كيم جونغ-أون والنظام الحاكم.

 

مقالات مشابهة

  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح
  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية