الجزيرة:
2024-07-06@06:56:46 GMT

قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

يقص منتخبا قطر ولبنان شريط بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم عندما يلتقيان مساء غد الجمعة على ملعب لوسيل في مباراة افتتاح البطولة الكروية الأهم في القارة الصفراء.

يدخل المنتخب القطري اللقاء وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور بوجود أكثر من 80 ألف متفرج في مدرجات ملعب لوسيل الذي استضاف المباراة النهائية لكأس العالم الأخيرة قطر 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

ويسعى "العنابي" أيضا إلى انطلاقة قوية في حملة الدفاع عن اللقب الآسيوي الذي حققه قبل 4 أعوام في الإمارات 2019 وتحقيق فوز يعزز فرصه مبكرا في انتزاع صدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي طاجيكستان
والصين.

وأكد الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر للاعبيه على أهمية ضربة البداية في أي بطولة مجمعة، وضرورة تفادي أي نتائج سلبية مثلما خسر الفريق القطري أمام الإكوادور في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022، مما تسبب في خروجه مبكرا من الدور الأول.

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

ويرتكز منتخب قطر على عدد من العناصر البارزة في صفوفه مثل حسن الهيدوس قائد العنابي البالغ من العمر 33 عاما، والذي يتمتع بخبرات كبيرة بفضل خوضه 176 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

ويراهن أبطال آسيا أيضا في مشوارهم للدفاع عن اللقب على عناصر أخرى، مثل أكرم عفيف أفضل لاعب آسيوي في 2019 وثالث أفضل هداف للتشكيلة الحالية بتسجيله 26 هدفا في 96 مباراة دولية، وأمامه حسن الهيدوس 39 هدفا.

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

ويعتلي الصدارة المعز علي مهاجم نادي الدحيل وهداف النسخة الماضية برصيد 9 أهداف، والذي سجل 50 هدفا في 96 مباراة دولية بقميص المنتخب القطري.

كما يحتفظ منتخب قطر في قوامه الحالي بعناصر أخرى ساهمت في تتويجه باللقب في 2019، مثل حارس المرمى سعد الشيب، ولاعب الوسط بوعلام خوخي بخلاف وجود الظهير الأيمن القوي بيدرو ميغيل الذي خاض 90 مباراة دولية بقميص "العنابي".

وستكون مباراة افتتاح كأس آسيا هي اللقاء رقم 40 لمنتخب العنابي طوال تاريخ مشاركاته في البطولة، إذ لعب 39 مباراة وحقق 13 انتصارا مقابل 11 تعادلا و15 خسارة، وسجل لاعبوه 52 هدفا مقابل 47 هدفا في مرماه.

وتعد مباراة قطر ولبنان أيضا نسخة مكررة من لقاء الفريقين في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الخامسة في البطولة الأخيرة في 2019، إذ فاز العنابي بهدفين دون رد سجلهما بسام الراوي والمعز علي.

وشدد عبد العزيز حاتم لاعب منتخب قطر على أن "المهمة صعبة، فالكل ينظر إلينا على أننا أبطال القارة، مما يزيد صعوبة كل المباريات، لكن الضغوط جزء من كرة القدم، وهدفنا واضح وهو الحفاظ على اللقب والفوز به للمرة
الثانية على التوالي".

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

وفي الجهة الأخرى، يطمع مدرب منتخب لبنان المونتينيغري ميودراج رادولوفيتش في تفجير مفاجأة مدوية خلال مباراة الافتتاح أمام حامل اللقب سعيا لكسر حاجز الدور الأول الذي لم يتجاوزه المنتخب اللبناني في مشاركتيه السابقتين عندما استضاف البطولة عام 2000 والنسخة الماضية في الإمارات عام 2019.

ولعب منتخب "الأرز" 6 مباريات في مشواره السابق بكأس أمم آسيا، مكتفيا بتحقيق فوز وحيد مقابل تعادلين و3 هزائم، وسجل لاعبوه 7 أهداف مقابل 12 هدفا في مرماه.

ويعد حارس المرمى مصطفى مطر مع المهاجم المخضرم حسن معتوق -الهداف الحالي لمنتخب لبنان بتسجيله 23 هدفا في 116 مباراة دولية، وشريكيه في خط الهجوم سوني سعد وهلال الحلوة ولاعب الوسط محمد حيدر- أبرز دعائم قائمة رادولوفيتش.

وقبل البطولة بأيام قليلة اضطر المدير الفني لمنتخب لبنان إلى إجراء تعديل على قائمة الفريق باستدعاء خليل خميس مدافع فريق العهد بدلا من فيليكس ملكي بعد إصابة الأخير في حصة تدريبية قبل مباراة ودية أمام المنتخب السعودي أثناء التحضيرات الأخيرة لكأس أمم آسيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مباراة دولیة منتخب قطر هدفا فی

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الرسمي الذي يخوض به مواجهة الداخلية، في المباراة التي تجمع الفريقين في السابعة من  مساء اليوم ‏الخميس على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.‏

تشكيل الأهلي:‏

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.

خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

موعد مباراة  الأهلي والداخلية في الدوري

تنطلق مباراة الأهلي والداخلية في السابعة من مساء اليوم الخميس 4 يوليو 2024 علي أرضية استاد القاهرة الدولي وذلك ضمن إطار منافسات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والداخلية

تنقل شبكة  قنوات اون تايم سبورت مباراة الأهلي والداخلية في الدوري الممتاز. 
ويقوم بالتعليق على مباراة الأهلي والداخلية المعلق الرياضي محمد سيد عفيفي.

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري

يحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الثاني برصيد 51 نقطة بعدما لعب 21 مباراة حقق الفوز في 16 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 48 هدفا وتلقت شباكه 19 هدفا.

بينما يحتل فريق الداخلية المركز الأخير بجدول الدوري برصيد 19 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في 10 لقاءات وخسر 15 مباراة، وسجل لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 33 هدفا.

مقالات مشابهة

  • محمد كوناتي يقترب من دوري روشن
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت الان فى ربع نهائى بطولة امم اوروبا يورو 2024
  • وسام أبو علي يسجل الهدف الثاني للأهلي في مرمى الداخلية
  • وسام أبو علي يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك الداخلية
  • وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في الدوري
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا