يعقد معهد بحوث أمراض العيون برئاسة الدكتور مصطفى محمود صلاح الدين، المؤتمر الدولي السنوي لمعهد بحوث أمراض العيون في دورته السادسة عشر، بعنوان «الاتجاهات الحالية والابتكارات في ممارسة طب العيون»، خلال الفترة من 18 إلى 19 يناير الجاري.

أمراض العيون 

وووفقا لبيان صادر عن وزارة التعليم العالي، يناقش المؤتمر كل ما هو جديد في تشخيص وعلاج أمراض وجراحات العيون، بمشاركة 14 خبيرًا عالميًا من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى لفيف من كبار الأساتذة المصريين من المعهد ومختلف الجامعات المصرية.

ويعتبر المؤتمر السنوي يُعتبر من أكبر وأهم المؤتمرات التي تُقام في مصر والعالم العربي بحضور أكثر من 1000 طبيب، ومن أهم الوسائل لنقل المعرفة والتكنولوجيا إلى شباب الأطباء من خلال حضور الندوات العلمية وورش العمل المتنوعة؛ بهدف صقل خبراتهم وقدراتهم ومهاراتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية أمراض العیون

إقرأ أيضاً:

بمشاركة عمرو دياب وكاظم الساهر.. 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

أعلنت إدارة مهرجان العَلمين، في نسخته الثانية، عن تخصيص 60% من أرباح حفلاته لصالح فلسطين. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا للإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة من المهرجان، المقرر إقامتها من 11 يوليو/تموز الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس/آب.

View this post on Instagram

A post shared by New Alamein Festival مهرجان العلمين الجديدة (@alameinfestival)

في كلمته بالمؤتمر، أعلن عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن تخصيص نسبة من الأرباح لدعم فلسطين جاء للتأكيد على مساندة مصر للشعب الفلسطيني في مواجهة المعاناة الناتجة عن المجازر الإسرائيلية. وأكد الفقي أن القضية الفلسطينية جزء أصيل من قناعات الشعب المصري.

دقيقة حداد وعلم فلسطين

وخلال المؤتمر، وقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين، وأظهرت إدارة المهرجان دعمها بوضع عَلم فلسطين بجانب علم مصر على الملصق الرسمي للنسخة الثانية، في لفتة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

من جانبها، صرحت الإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدثة باسم المهرجان، بأن الدورة الثانية مخصصة بالكامل لدعم الشعب الفلسطيني. وأوضحت أن حفل الافتتاح سيشهد عروضا فنية تجسد معاناة الفلسطينيين.

وتم الكشف عن الأسماء المشاركة في حفلات المهرجان ومنهم كاظم الساهر وعمرو دياب، وديانا حداد، وتامر حسني، وويجز، وتامر عاشور، وفريق كايروكي.

View this post on Instagram

A post shared by New Alamein Festival مهرجان العلمين الجديدة (@alameinfestival)

كما حرص المنظمون للمؤتمر على رثاء الكاتب المصري الراحل وحيد حامد في ذكرى ميلاده 1 يوليو/تموز.

نبتة للأطفال

واستحدث المهرجان فعالية خاصة بالأطفال تحمل اسم (نبتة) يترأسها الممثل أحمد أمين، الذي عبّر خلال المؤتمر عن سعادته بالمشاركة في تقديم فعالية للأطفال فلديهم حب للحياة وخيال واسع ونشاط ونظرة إيجابية لكل الأمور فهو يتعلم منهم الكثير.

وأشار إلى أن نبتة لن يصب اهتمامه فقط بتقديم ترفيه للأطفال لكن الاهتمام بتفاصيل مختلفة، مثل ورش لصناعة محتوى فني، ومسابقة لمحتوى الأطفال والنشء لمحتوى أفلام ومسلسلات ومشاريع للأطفال.

مقالات مشابهة

  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • بمشاركة عمرو دياب وكاظم الساهر.. 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية