من المرجح أن تستمر القضية التي انطلقت أولى جلساتها الخميس وتنتهي يوم غد الجمعة، لسنوات.

اعلان

احتشد عشرات المتظاهرين المؤيدين لإسرائيل وآخرين مؤيدين للفلسطينيين أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، تزامناً مع انطلاق جلسات محاكمة إسرائيل بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا على إسرائيل بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين خلال حربها الدامية التي بدأت قبل 4 أشهر، وأسفرت عن مقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني.

ورفع المتظاهرون الإسرائيليون الأعلام الإسرائيلية، وهتفوا شعارات داعمة للدولة العبرية. وحمل بعضهم لافتات تندد بالدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية وتطالب بإطلاق سراح الأسرى.

في المقلب الآخر، رفع العشرات الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات "تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الفلسطينيين".

اتهامات بالإبادة الجماعية.. ماذا يجب أن نعرف عن الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؟أكاديميون إسرائيليون: لهذه الأسباب.. على إسرائيل أن تقلق من المثول أمام محكمة العدل الدوليةشاهد: حماس تشيد بموقف جنوب إفريقيا "الشجاع والتاريخي" لمحاكمة إسرائيل في محكمة العدل الدولية

وتأتي هذه المحاكمة في وقت أعلنت فيه شرطة العاصمة البريطانية، والمعروفة أيضاً باسم "سكوتلاند يارد"، بالتحقيق في مزاعم ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وطلبت جنوب أفريقيا من أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة النظر في تصرفات إسرائيل في ضوء اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948، والتي تم وضعها في أعقاب الحرب العالمية الثانية والمحرقة.

ومن المرجح أن تستمر القضية التي انطلقت أولى جلساتها الخميس وتنتهي يوم غد الجمعة، لسنوات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين يزور بيروت.. هل ينجح في تهدئة التوتر بين لبنان وإسرائيل؟ توتر بين تل أبيب ولندن على خلفية تحقيق للشرطة البريطانية في "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة جنوب أفريقيا لاهاي إسرائيل حركة حماس محكمة العدل الدولية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة – قصف متجدد على غزة ومسلحون يصعدون على متن سفينة قبالة ساحل عمان يعرض الآن Next عاجل. "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل يعرض الآن Next بوليتيكو عن مسؤولين: قلق من تنفيذ حزب الله هجمات ضد أمريكيين داخل وخارج الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات يعرض الآن Next القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية" اعلانالاكثر قراءة تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما شاهد: شلال ياجالا..الأكبر في إستونيا يتجمد بفعل الصقيع تغطية مستمرة: قصفٌ لا يهدأ في غزة.. جثث وأشلاء ودمار وحماس تصف محاولة نزع سلاحها بالفكرة الساذجة مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي المحكمة العليا الإسرائيلية تقيّد بن غفير وتمنعه من إصدار أوامر للشرطة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط مظاهرات فلاديمير بوتين روسيا الصحة تكنولوجيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا لاهاي إسرائيل حركة حماس محكمة العدل الدولية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط مظاهرات فلاديمير بوتين روسيا الصحة تكنولوجيا حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط أمام محکمة العدل جنوب إفریقیا یعرض الآن Next ضد إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: اعتماد قرار مطالبة إسرائيل بإنهاء احتلالها لفلسطين

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال عام، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن اعتماد قرار مطالبة إسرائيل بإنهاء احتلالها، جاء بأغلبية 124 صوتا، ومعارضة وامتناع 43 دولة عن التصويت.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: اعتماد قرار مطالبة إسرائيل بإنهاء احتلالها لفلسطين
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة ‘‘جنات’’ في صنعاء.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة
  • اليوم أولى جلسات محاكمة مغتصب الطفلة جنات
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • ثانى جلسات محاكمة أحمد فتوح.. انهيار اللاعب وأصدقاؤه يساندونه.. صور
  • جلسة محاكمة أحمد فتوح.. ابنة الضحية: «لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح»