الحرة:
2024-07-06@04:06:55 GMT

رالي داكار.. حادث انقلاب الراجحي يطيح آماله باللقب

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

رالي داكار.. حادث انقلاب الراجحي يطيح آماله باللقب

أطاح حادث انقلاب تعرض له، الخميس، في الشبيطة، آمال السعودي، يزيد الراجحي، بإحراز لقب رالي داكار الصحراوي الذي تحتضنه بلاده للعام الخامس تواليا والذي كان يتصدر ترتيبه العام بعد خمس مراحل خاصة.

وأفاد الموقع الرسمي لرالي داكار أنه "لم يتمكن السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي من إصلاح سيارته تويوتا هايلوكس أوفردرايف إثر الحادث الذي تعرض له بعد اجتيازه 51 كيلومترا من القسم الأول في المرحلة الخاصة السادسة (6-أ)"، كاشفا "خرجَ يزيد وملّاحه الألماني، تيمو غوتشالك، سالِمين من السيارة، وهما بحالة جيدة".

???? نظرة من المروحية التي يستقلها يزيد الراجحي على سيارته التي تضررت في سادس مراحل الرالي واضطرته للانسحاب. لكننا سعيدون بسلامة البطل السعودي وبمعنوياته الجيدة ????#داكار2024 pic.twitter.com/WAhRziKyvG

— داكار - المملكة العربيّة السّعودية (@Dakar_arabic) January 11, 2024

وكان السائق السعودي يتصدر الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الخامسة بفارق 09:03 دقائق عن حامل اللقب القطري، ناصر العطية (برودرايف-ناصر رايسينغ)، لكن حادث الانقلاب الذي تعرض له، الخميس، خلال المرحلة السادسة المقامة في الشبيطة والتي تمتد حتى، الجمعة، لمسافة 766 كلم، بينها 532 كلم مرحلة خاصة للسرعة، قضى على آماله باللقب.

لحظة انطلاق بطلنا العالمي يزيد الراجحي نحو المرحلة المخيفة والتي تسمى بـ مرحلة كرونو 48 وتتألف من مرحلتين، المرحلة السادسة والسابعة #داكار2024 pic.twitter.com/5v35fPG8BB

— Yazeed Racing أبطال العالم (@YazeedRacing) January 11, 2024

وأشار الموقع الرسمي للرالي إلى أنه "يمكن للسائق السعودي استئناف المشاركة في الرالي بدءا من المرحلة الخاصة السابعة، الأحد، في اليوم التالي ليوم الراحة (السبت)، طالما سيتم إصلاح سيارته مع الامتثال لجميع قواعد السلامة المنصوص عليها في أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، ينبغي ألا يكون القفص المقاوم للانطباق في المقصورة الذي يحمي السائق وملّاحه في حالة تعرض السيارة لحادث وتدحرجها، ملتويا أو مصابا بتلف".

ملخص مرحلة اليوم التي انتهت في كلم 51.#Dakar2024 #Chrono48 #SS6 pic.twitter.com/ylrBuF3XGy

— Yazeed Racing أبطال العالم (@YazeedRacing) January 11, 2024

ونشرت صورة للسائق السعودي البالغ 42 عاما بجانب السيارة المتضررة وبصحبته رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان بن عبد الله الفيصل، وهو يحمل بيديه جهاز تعليق السيارة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية

لقي شخصين مصرعهما ، اثر  وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي في ترعة المنصورية بمحافظة الدقهلية ، وتم انتشال جثتيهما ونقلهما لمشرحة المستشفي، تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع شخصين  في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية

وكانت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، تلقت إشارة من قوات تأمين الطرق، بسقوط سيارة ملاكي في مياه ترعة المنصورية، وكان هناك أشخاص بداخلها. 

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن بصحبة رجال الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص اتضح سقوط سيارة ملاكي داخل مياه ترعة المنصورية، أمام قرية نوسا الغيط بمركز ومدينة أجا، مما أدى إلى مصرع المدعو "مازن مجدى أحمد الشرقاوي"، يبلغ من العمر 20عاما، والمدعو "سيف محمد ابوطالب"، البالغ من العمر 21 عاما، ومقيمان بمنية سمنود.

وكشف التقرير الطبي المبدئي أن سبب الوفاة "اسفكسيا الغرق. 

وقامت قوات الإنقاذ النهري بانتشال جثمانيهما، وتم نقلهما الى مشرحة المستشفى عبر سيارات الإسعاف، وكشف التقرير الطبي المبدئي أن سبب الوفاة "اسفيكسيا الغرق".

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

مصرع  سائق توك توك  فى حادث تصادم  بالطريق الحر بنها

علي صعيد اخر ، لقى سائق توك توك مصرعه فى حادث تصادم توك توك مع سيارة نقل بالطريق الحر بنها - المنصورة بالبر الشرقى "حارة الطريق البطئ" أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى لاتخاذ اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية،  إخطارا من العميد محمد نديم مأمور مركز شرطة كفر شكر يفيد ورود بلاغا من الأهالى بمصرع وائل. م 30 سنة مقيم بقرية كفر الولجا التابعة لمدينة كفر شكر فى حادث تصادم، وتم نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى لاتخاذ اللازم.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين من التحريات الأولية وقوع حادث تصادم سيارة نقل شيفروليه مع توك توك بحارة الطريق البطئ بالطريق الحر بنها المنصورة بالبر الشرقى أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر، مما أدى إلى مصرع سائق التوك توك، وتم رفع تلفيات الحادث إلى جانبى الطريق لعدم تعطيل حركة المرور.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • مصرع شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية
  • غروينيفيغن يفوز بالمرحلة السادسة لطواف فرنسا
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • يزيد الراجحي: ما أبي أنحرج وتهمني سمعتي ما أعلن إلا منتج يشرف .. فيديو
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب توك توك فى كرداسة
  • مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 19 آخرين بقنا