وقّع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة كلباء، صباح اليوم الخميس، في مقر الجامعة، اتفاقية تعاون بين جامعتي كلباء وموناش الأسترالية، وذلك لإنشاء برنامج بكالوريوس التربية البدنية والعلوم الرياضية.

وتنص الاتفاقية، التي وقعتها عن جامعة موناش البروفيسورة سوزان أليوت، نائب مدير الجامعة، على التعاون بين الجامعتين لإنشاء برنامج علمي أكاديمي لمدة أربع سنوات في التربية البدنية والعلوم الرياضية في جامعة كلباء، والمساهمة المشتركة لدعم وتطوير البنية التحتية لمرافق الكلية المتنوعة، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للبرنامج التعليمي، لتخريج كوادر مؤهلة في العديد من الأقسام التي يتضمنها البرنامج المتخصص في تعزيز التميز في التعليم والممارسة المهنية في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة.



وتقوم رؤية البرنامج على أن يكون برنامجاً رائداً ومؤثراً في مجاله لتنمية بيئة تعليمية شاملة ومبتكرة، بينما تعكس رسالته العمل على إثراء المجتمع من خلال التعليم الاستثنائي، والبحث الرائد في المجال الرياضي والشراكات التعاونية مع مختلف أركان المجتمع. ويهدف إلى تزويد الخريجين بالمعرفة النظرية والعملية والتقنية الشاملة، وقدرات التفكير النقدي والإبداعي، ومهارات حل المشكلات، فضلاً عن القدرات التعاونية والقيادية اللازمة ليكونوا محترفين فعالين في التربية البدنية وعلوم الرياضة والتدريب الرياضي وإدارة الرياضة، إلى جانب إعداد خريجين قادرين على دمج المعرفة والمهارات للقيادة والابتكار والبحث في مجالات التعليم. كما يهدف البرنامج إلى إعداد خريجين مؤهلين وقادرين على تفسير وتقييم وتطبيق السياسات والنظريات والتقنيات والأساليب والممارسات والتقنيات المحلية والعالمية في مجال التخصص الرياضي وإدارته، من أجل تهيئة بيئات متكاملة تعزّز جودة التعليم والمشاركة الرياضية والتدريب في دولة الإمارات، إضافة إلى دعم الخريجين ليكونوا مؤهلين لتلبية الاحتياجات المتنوعة للأفراد والمجموعات والمجتمعات، في مجالات تخصصاتهم الرياضية وقيادة العمل الإداري والاحترافي فيها.

وسيقدم برنامج التربية البدنية والعلوم الرياضية لخريجيه فرصاً متنوعة في مجال عمل التدريب الفني على مستوى الأندية الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، والمدارس والجامعات، وتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة من الطلبة، إلى جانب العمل في التطوير الرياضي والإدارة الرياضية، ومتخصصي العلوم الرياضية، والسلك العسكري. وبعد مراسم توقيع الاتفاقية، قدم صاحب السمو حاكم الشارقة درع جامعة كلباء التذكاري إلى البروفيسورة سوزان أليوت، فيما تسلم سموه هدية تذكارية من جامعة موناش. حضر مراسم توقيع الاتفاقية إلى جانب صاحب السمو رئيس جامعة كلباء، كل من الدكتور صلاح بن بطي المهيري، رئيس هيئة تنفيذ المبادرات، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور سيف سالم القايدي، مدير جامعة كلباء، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتور أحمد الشماع، مدير جامعة خورفكان، وعدد من أعضاء مجلس أمناء جامعة كلباء بجانب ممثلي جامعة موناش الأسترالية.

أخبار ذات صلة «الحلم والمجد» في «هيا آسيا» حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بترقية الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي وتعيينه مديراً عاماً لدائرة الشارقة الرقمية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا الشارقة حاكم الشارقة التربیة البدنیة حاکم الشارقة جامعة کلباء

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عُقد صباح اليوم الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

وأصدر المجلس قراراً بتشكيل اللجنة الطبية لخدمة التمريض المنزلي في إمارة الشارقة، برئاسة الدكتورة مريم عيسى آل علي، وعضوية كل من الدكتور مهدي حبيب العبودي، والدكتور صادق عبد الرحمن قادري، والدكتورة أحلام محمد عبدالله المرزوقي، وجواهر بطي الخيال، ومرزوق منصور الطهاروه، وخلود عبدالله أحمد آل علي.

واطلع المجلس على تقرير مشاركة دائرة الإسكان في الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وتم خلالها استعراض جهود الدائرة وأبرز المشروعات السكنية وأهم الإنجازات التي تمت لتحقيق الإسكان المستدام التي تلبي تطلعات الأسرة الإماراتية، إضافة إلى الاطلاع على أحدث الممارسات الخليجية والأخذ بتوصيات الملتقى التي ركزت على تحفيز القطاع العقاري في مجال الإسكان وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اطلع المجلس على تقرير انضمام محمية أشجار القرم في مدينة كلباء لمذكرة التفاهم بشأن الحفاظ على السلاحف البحرية وموائلها الطبيعية في منطقة المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا، وجاء الانضمام إلى مذكرة التفاهم نظير الجهود الكبيرة التي تقوم بها إمارة الشارقة في دعم المبادرات البيئية ودورها في صون التنوع الحيوي وحماية الحياة الفطرية وإدارة المحميات الطبيعية، وتعد محمية أشجار القرم في مدينة كلباء ثاني موقع في الإمارة بعد محمية جزيرة صير بونعير ينضم لمذكرة التفاهم.وام


مقالات مشابهة

  • انطلاقة البرنامج الصيفي لنادي كلباء
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات