فلسطين – جدد الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، اقتحاماته لمدن وبلدات ومخيمات في الضفة الغربية المحتلة أبرزها جنين (شمال).

وأشار مراسل الأناضول إلى أن العمليات الإسرائيلية تركزت في مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

ونقل المراسل  عن شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور وحاصر عدة أحياء، وسط تحليق لطائرات مسيرة في سماء المدينة.

وأشار الشهود إلى أن مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين، وسمع أصوات تفجيرات في عدة أحياء.

كما دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية لجنين، وفق الشهود.

وأوضح الشهود أن “جرافات عسكرية شرعت بتجريف عدة شوارع في المخيم، وتدمير ممتلكات، في حين نفذ الجيش عمليات اقتحام لمنازل فلسطينية، وعمل على تفتيشها وتخريب محتوياتها والتحقيق ميدانيا مع عشرات المواطنين”.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفجير عبوة محلية الصنع في القوات آليات عسكرية إسرائيلية في الحي الشرقي من جنين.

ولم يعرف بعد مزيد من التفاصيل.

هذا ونفذ الجيش الإسرائيلي فجر الخميس اقتحامات لعدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة، أبرزها في مخيم عقبة جبر قرب أريحا (شرق)، ومدينتي رام الله والبيرة (وسط)، وقلقيلية (شمال).

ومنذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في الضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات؛ مما أسفر عن مقتل 342فلسطينيا وإصابة نحو 3950 واعتقال 5780، بحسب مصادر رسمية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 10:06 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دانت الحكومة العراقية، مساء أمس الجمعة، الجريمة الصهيونية باستهداف المدنيين في مخيم طولكرم، فيما أعلنت مساندتها لأي جهد دبلوماسي لوقف العدوان الصهيوني على غزة.وذكرت الحكومة في بيان ، أن”الاحتلال الصهيوني، يستمر بارتكاب مجازر تثبت تصميمه الإجرامي وإصراره على ممارسة الإبادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني، في اقترافه جريمة جديدة باستهداف المدنيين في مخيّم طولكرم من الضفة الغربية المحتلّة”.وأضافت، أنه”إذا كانت جرائم العدوان تشير بالفعل إلى مسار بعيد عن الإنسانية، يستهدف توسعة الحرب، فإن موقف المجتمع الدولي الصامت العاجز، إنما يغذّي فعلياً هذه الإساءات، لاسيما بعد أن تجاوز في عدوانه لينال من شعب لبنان الشقيق”.وجددت، دعوتها إلى الأصوات الحرّة في العالم، والمنظّمات الدولية والأممية، إلى”إدانة العدوان ومن يحميه ويسانده”.وأكدت الحكومة العراقية، “إسنادها كلَّ فعل أو جهد دبلوماسي، يوقف هذا العدوان، ويضع حدّاً لسلوك المحتل واستهتاره بالقيم والمبادئ التي توافقت عليها البشرية، إلى جانب استمرارها في بذل كل ما هو ممكن ومتاح، من أجل إغاثة الأشقّاء في فلسطين ولبنان، وإسناد صمودهم البطولي”.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • مصرع 4 أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومسجلين خطر بقنا
  • مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى
  • طيران الجيش يتدخل لإنهاء اشتباكات مسلحة في نينوى
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية
  • 13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة