أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على التدريب المستمر لأفراد المجتمع، من أجل تنمية القدرات، ورفع كفاءة العاملين، وإعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لمواكبة تطورات العصر، واحتياجات سوق العمل، وإعداد قيادات إدارية مزودة بالمعارف والمهارات المختلفة.

وتضم الخطة التدريبية 9 برامج في مجالات متنوعة، منها 7 برامج خلال شهر فبراير القادم هي"الحد من انتشار الأمراض المعدية وإدارة الأوبئة" يومي السابع والثامن من فبراير" النزاهة والشفافية في إدارة المؤسسات" يومي الثاني عشر، والثالث عشر من فبراير" فن التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة للعاملين بالتربية والتعليم والأجهزة الحكومية" يومي الرابع عشر والخامس عشر من فبراير"حصوات الكلى وطرق الوقاية منها" يومي الثامن عشر، والتاسع عشر من فبراير"أساليب التعامل مع ذوي الهمم مع توفير الرعاية والتأهيل لهم"، يومي 21، 22 فبراير.


"آليات مكافحة الفساد الإداري والمالي في المؤسسات"، يومي25، 26فبراير" تقدير الذات والثقة بالنفس"، يومي
 28 ،29 فبراير.

وخلال مارس 2024 - يتم تنفيذ برنامجي" الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم" يومي
4، 5مارس القادم، و" المرأة القائدة وصناعة التغيير الإيجابي" يومي
6، 7 مارس.

تقام البرامج التدريبية بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة،  ويحاضر بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين بكليات الطب، التربية، الآداب والعلوم الإنسانية، معهد الدراسات الأفروآسيوية، ومركز تنمية الموارد البشرية.
ويشرف على تنفيذها المهندسة وفاء إمام مدير عام مشروعات البيئة،  والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس خطة تدريب من فبرایر

إقرأ أيضاً:

تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة حلوان مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي، وذلك في إطار جهودها المستمرة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة وتحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي.

تمت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وقد وجه قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بتنفيذ هذا المشروع الفني والبيئي.

حيث تولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم اللازمة لغرف الكهرباء، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية،  وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، قام الدكتور السيد قنديل والدكتور وليد السروجي بتكريم الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، حيث تم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب.. يواكب متطلبات سوق العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة