قال النائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ مصر مواقفها ثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما يتضح من خلال الجهود المصرية على المستوى الإقليمي والدولي، أو حتى تصريحات القيادة السياسية المصرية في كل المناسبات.

وأضاف «الخولي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية يؤكد على ثوابت غير قابلة للتفاوض أو المساس، وغير قابلة أيضا لإمكانية أن يتلاعب أي طرف بها.

الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية 

وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن ما أكدته القيادة السياسية أن هناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها، وهو ما تم تأكيده في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر أكدت خلالها على ثوابتها وأنها تنطلق لدعم الشعب الفلسطيني فيما يواجهه من حرب بشعة دموية تمت ممارسة فيه كل أشكال التعدي واختراق القانون الدولي من جانب الاحتلال الإسرائيلي، في ظل غطاء أعطته أطراف دولية للكيان المحتل في القيام بجرائمة دون ردع أو محاسبة حتى الوقت الحالي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية خارجية النواب التنسيقية القمة الثلاثية غزة الاحتلال القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة