بوابة الوفد:
2024-07-06@11:12:06 GMT

ضبط 135 مخالفة تموينية في حملات بأسواق المنيا

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

شنت مديرية التموين بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية ، شملت مفتشي التموين والرقابة التموينية وشرطة التموين ، وذلك للتأكد من جودة المعروض مكن المنتجات الغذائية ومراقبة الأسعار .

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تمكن الحملات التموينية من ضبط 135 مخالفة تموينية متنوعة ، وذلك خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية ، ومحطات توزيع الطاقة والبترول ، بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الإستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية ، ومنع الممارسات الإحتكارية ، والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ، استمرار تكثيف الحملات الرقابية ، بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية ، لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية ، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ، ضمن مبادرة "تخفيض الأسعار" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

من جانبه استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، في تقريره اليومي جهود المديرية ، حيث أسفرت الحملات التموينية المكبرة ، عن ضبط 120 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - نقص وزن - عدم وجود سجلات -توقف عن العمل – تصرف وتجميع -أخري مخابز)، و13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق ، تنوعت بين ، (عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من الثمن - منتجات مجهولة المصدر - ذبح خارج المجازر - عدم وجود شهادة صحية)، بالإضافة ، إلى مخالفتين في مجال المواد البترولية ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تموينية المنتجات الغذائية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية

أكد المشاركون في ورشة تخطيط الحملات الإعلامية على أهميتها في التعريف بأهم أدواتها ووسائل تطبيقها؛ لتحقيق أهداف الحملات الإعلامية وذلك في ختام الورشة التي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات. وأقيم حفل ختام الورشة برعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية، وشارك في الورشة التدريبية التخصصية ٢٩ مشاركًا ومشاركة من المختصين والقيادات الكشفية من المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديريات العامة للتربية والتعليم بمحافظات سلطنة عُمان ومن أعضاء فريق الإعلام والتسويق الرقمي.

وتضمنت الورشة جلسات تدريبية نظرية وعملية تناولت التعريف بآليات إنشاء المحتوى لأي حملة إعلامية تسويقية، وإقامة مؤتمر صحفي حول الحملة الإعلامية للتسويق، وغيرها من الموضوعات المهمة الخاصة بالورشة التي حاضرت فيها الإعلامية رشا موسى تناولت شرحًا مفصلًا نظريًا وعمليا عن الدور التي تلعبه الحملات الإعلامية في عمليات التسويق وركّزت على مجموعة من النقاط، منها: أهمية التخطيط المسبق لأي حملة إعلانية قبل تنفيذها، وتطوير المهارات الإعلامية والتسويقية للمشاركين.

هدفت الورشة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها: صقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال الحملات الإعلامية والتسويق، والتعريف بأهمية ودور الحملات الإعلامية في التسويق والترويج ودورها البارز في تحقيق أهدافها، وإكسابهم كيفية التخطيط لعمل حملات إعلامية تسويقية تخصصية هادفة، وكذلك تحسين جودة الأنشطة الكشفية وتعزيز التواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والدولي.

وحول استفادة المشاركين من الورشة، قال حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية: حرصتُ على المشاركة في ورشة التخطيط وإدارة الحملات الإعلامية التي هدفت إلى تعزيز مهاراتي في مجال التخطيط والتطوير والإدارة، وتزويدي بالمعرفة والخبرات اللازمة لتنفيذ حملات إعلامية فاعلة تُساهم في تحقيق أهداف العمل. مؤكدا أن المشاركة ساهمت في تطوير مهاراته وخبراته في مجال العمل الإعلامي والتخطيط والتطوير والإدارة للحملات الإعلامية، كما أكسبته القدرة على تنفيذ حملات إعلامية مُخطط لها بدقة.

وأضاف: شملت الورشة فهمًا أفضل لسلوكيات الجمهور وطرق التأثير عليه، وأهم وسائل الاتصال الفاعل، ومهارات كتابة المحتوى وتقديم العروض وأتاحت لي الفرصة للتواصل مع مهنيين في مجال الإعلام من مختلف المؤسسات، وتكوين علاقات مهنية مفيدة تساهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم، مثل التوعية بأهمية التعليم، والترويج للبرامج والفعاليات التعليمية، وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع.

من جانبها قالت بدرية الشبلية: للإعلام أدوار مهمة يقوم بها في مجالات إعلام الجمهور بالأحداث الجارية والقضايا المختلفة، وأيضا التعبير عن الرأي العام والترويج للثقافات المختلفة والسياحة، إلى جانب الترويج التجاري فكان التركيز في الدورة على التخطيط السليم في إنتاج الحملات الإعلامية والخطوات الأساسية لتجهيزها والتخطيط الجيد لعمل مؤتمر والخطوات التي يمّر بها وكيفيه النجاح في إدارته.

وشارك شبيب الفارسي زملاءه الرأي بالتأكيد على أهمية هذه الورشة في الإعداد والتخطيط السليم لإدارة الحملات الإعلامية، وقال: كانت تجربة غنية ومثمرة، ووفّرت الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة حول كيفية بناء وإدارة حملات إعلامية ناجحة من خلال التدريبات العملية والتطبيقات الواقعية، واستطعت من خلالها فهم الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساهم في تحقيق أهداف الحملات الإعلامية بفعالية.

مقالات مشابهة

  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • ضبط 400 كيلو دقيق قبل بيعه بالأسواق في الفيوم
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية