البوابة نيوز:
2024-09-07@01:57:20 GMT

إحالة أوراق نقاش للمفتي لقتله شخص بشبرا الخيمة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، بإحالة أوراق نقاش لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه بقتل شخص باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الرابع من دور شهر فبراير للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 21858 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2351 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد أ إ"، 50 سنة، نقاش، مقيم دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، في يوم 21 / 6 / 2023، قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه السيد حسن أحمد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله إثر خلافات سابقة بينهم.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أعد لهذا الغرض سلاح أبيض "سكين" وما أن ظفر بالمجني عليه حتي سدد له طعنة قسية بالسلاح المار بيانه، واستقرت تلك الطعنة بجيدة، قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز المتحر سلاح أبيض "سكين" بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة القليوبية جنايات شبرا شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

سرقة المواطنين بالإكراه.. قرار قضائي بحق المتهمين بقتل شاب في شبرا الخيمة

قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهمين بقتل شاب رميًا بالرصاص بعد محاولتهم سرقته بالإكراه في القليوبية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية، بلاغا بالعثور على جثمان أحد الأشخاص بها رش خرطوش، بدائرة القسم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية إلى تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 7 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، وأحدهم محبوس على ذمة قضية مخدرات وسلاح، مقيمين بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على فرد محلي وعدد من الطلقات، 5 سلاح أبيض، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فـي سرقة المواطنين كرهاً عنهم مُتخذين من دائرة القسم مسرحاً لممارسة نشاطهم الإجرامي، وأضافوا أنهم بتاريخ الواقعة وحال سيرهم بإحدى الطرق بدائرة القسم مُستقلين دراجة نارية، ومركبة توك توك، ملك اثنين من المتهمين، قاموا باستيقاف المجني عليه وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه على حقيبته بداخلها مبلغ مالي، هاتف محمول، وبعض المتعلقات، ولدى مقاومة المجني عليه لهم أطلق أحدهم عيار ناري من فرد محلي محدثاً إصابته التي أودت بحياته ولاذوا بالهرب.

وضُبط بإرشادهم المسروقات والدراجة ومركبة التوك توك، المستخدمين في الواقعة، وأضافوا بالتخلص من هاتف المجني عليه بإلقائه بإحدى الأراضي الزراعية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«تستقطب ضحاياها من الفيسبوك».. محاكمة المتهمة بالاتجار بالأعضاء البشرية| اليوم

اليوم.. استئناف المتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز على حكم حبسه

مقالات مشابهة

  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة
  • حدث وأنت نائم| إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت للمفتي.. وانتحار طالب جامعة القاهرة
  • اغتصبها قبل وبعد موتها.. إحالة قاتل الرضيعة السودانية بمصر للمفتي
  • بكاء وأحضان.. رد فعل أسرة الطفل جانيت بعد إحالة المتهم للمفتي
  • إحالة أوراق مُزهق روح الرضيعة جانيت إلى المفتي
  • عاجل.. إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت لمفتي الجمهورية
  • سرقة المواطنين بالإكراه.. قرار قضائي بحق المتهمين بقتل شاب في شبرا الخيمة