خلال جولته اليوم بمنطقة السخنة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق السويس - السخنة بطول 60 كم.

                   
وأشار وزير النقل إلى أن هذا الطريق يعد محورًا مهمًا يربط بين العديد من مناطق التنمية، على رأسها موانئ السخنة والأدبية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مضيفا أن مشروع التطوير يستهدف تحسين مستوى الخدمة والأمان على الطريق بزيادة عرض الطريق وحاراته، وفصل مسار الشاحنات عن السيارات، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال صناعية أعلى مزلقانات السكة الحديد لإلغاء تقاطع مع خط السكة الحديد، كما يتكامل المشروع مع القطار الكهربائي السريع ومخطط مدينة السويس الجديدة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء تقدم معدلات تنفيذ أعمال تطوير الطريق ليصبح بعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه منها 3 حارات للنقل الثقيل، ورصف خرساني، بإجمالي عرض 56 م وجزيرة وسطى بعرض متغير.

وأوضح المهندس أحمد الطحان، رئيس الادارة المركزية للمنطقة الحادية عشرة بجنوب سيناء بالهيئة العامة للطرق والكباري، أن المشروع يشمل 42 عملا صناعيا، تتضمن 3 كباري علوية ( كوبري القطار السريع – كوبري ميناء السخنة – كوبري مزلقان الأدبية)، بجانب 10 أنفاق دورانات للخلف، و29 بربخا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طريق السويس السخنة رئيس الوزراء جولة المنطقة الاقتصادية للقناة قناة السويس مشروعات قناة السويس

إقرأ أيضاً:

العاصمة.. غلق هذا الطريق السريع !

أعلنت مصالح ولاية الجزائر، عن الغلق الجزئي والمؤقت لطريق السريع شرق اتجاه الجزائر الدار البيضاء، في وجه حركة المرور. وهذا بسبب أشغال الصيانة لجسر وادي الحراش.

كما أشارت ولاية الجزائر في بيان لها، إلى أن غلق الطريق

تعلم مصالح ولاية الجزائر، كافة مستعملي الطريق السريع شرق اتجاه الجزائر الدار البيضاء، عن الغلق الجزئي والمؤقت لهذا الطريق في وجه حركة المرور، بسبب أشغال الصيانة لجسر وادي الحراش، وذلك صباح يوم الجمعة 04/10/2024 من الساعة الرابعة (04:00 سـا) صباحا إلى الساعة الثامنة (08:00 ســا) صباحا، على أن يتم تحويل حركة المرور على محول “واد أوشايح” ثم محول “شارع طرابلس” الطريق الوطني رقم 08 قبل النفق، ثم الجسر الرابط بين “شارع طرابلس” الطريق الوطني رقم 08 و”جامع الجزائر” ثم محول “جامع الجزائر” ثم الطريق السريع شرق.
ولاية الجزائر تعتذر عن الإزعاج الذي سوف يسببه هذا الغلق المؤقت، وتطلب من مستعملي الطريق، احترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تنفيذ البحيرة بـ«نيو مارينا» جنوب الطريق الدولي الساحلي
  • وزير الكهرباء فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد العين السخنة بمحافظة السويس
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • ردم بركة للمياه ناحية كوبري أسوان الملجم وتشميع 11 محلا ورفع 102 إشغال
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • العاصمة.. غلق هذا الطريق السريع !
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي