شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الحزب الاشتراكي الموحد يرفض تنظيم مؤتمر النقب بالمغرب، وأعرب المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، عن رفضه تنظيم مؤتمر النقب في دورته الثانية بالمغرب، كما طالب الدولة بوقف التطبيع، ودعم الشعب .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحزب الاشتراكي الموحد يرفض تنظيم مؤتمر النقب بالمغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحزب الاشتراكي الموحد يرفض تنظيم مؤتمر النقب بالمغرب

وأعرب المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، عن رفضه تنظيم مؤتمر النقب في دورته الثانية بالمغرب، كما طالب الدولة بوقف التطبيع، ودعم الشعب الفلسطيني، ونبه إلى ما اعتبره اختراقا صهيونيا للمغرب عبر الاتفاقية الإبراهيمية، “المرفوضة شعبيا”.

وطالب المجلس في بيان أصدره عقب انتهاء دورته التاسعة، بإحداث ضغط سياسي واجتماعي من أجل فرض ما اعتبره “تعاقدا وطنيا جديدا بين الدولة والمجتمع”، يكون بمثابة ميثاق وطني يجيب على تطور الحركة الاجتماعية النوعية وعلى الحاجة الحضارية ويراعي حقوق المواطنة وحقوق وحريات الإنسان، ويضمن فصلا حقيقيا للسلط ويرسخ سمو الشرعية الشعبية.

وفي سياق أخر، دعا المجلس إلى الابتعاد عن الحرب الإعلامية المفتعلة تمهيدا لتطبيع العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على أن حل النزاع حول الصحراء المغربية يتطلب الحوار بين المغرب والجزائر، كما أوضح أن الحل يكمن في إطار بناء تكتل اقتصادي جامع للدول المغاربية لحمته التاريخ والثقافة واللغة ودمقرطة الأنظمة السياسية.

وحسب نفس المصدر، اعتبر مجلس الحزب أن “استفحال الفساد، والاستبداد والتسلط بشتى ألوانه وأنواعه بشريان جل القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والادارية بالمغرب” وتأثيره السلبي الاقتصاد الوطني والحياة الاجتماعية العامة بالمغرب، يجعل مهمة محاربته ضمن أولويات الحزب ويثمن دعوة المكتب السياسي بهذا الشأن ويدعو إلى أجرأتها.

وشدد على ضرورة الانخراط في النضال الديمقراطي الشعبي السلمي وطنيا وجهويا ومناطقيا وإقليميا بكل أشكاله وأبعاده وبأفق عالمي من أجل عولمة بديلة عادلة على أساس منظومة قيم ديمقراطية تحترم إنسانية الإنسان وتحمي الطبيعة والبيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معاريف : أضرار كبيرة لحقت بقاعدة جوية في النقب من الصواريخ الايرانية

القدس المحتلة -ترجمة صفا

قالت صحيفة "معاريف" العبرية ان اضراراً كبيرة لحقت باحدى القواعد الجوية الرئيسية في النقب وذلك بعد استهدافها بالصواريخ الايرانية قبل يومين.

ووفقاً للصور الجوية التي نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية فقد استهدفت الصواريخ هناغر للطائرات ، ومن غير الواضح تواجد الطائرات فيها بذلك الوقت ، وذلك بالاضافة لاستهداف مباني ادارية ولوجستية.

وأظهرت الصور أيضاً وجود فجوة كبير في سقف احدى المباني القريبة من المدرج الرئيسي ، وذلك بالاضافة الى آثار أبنية مهدمة منتشرة في المكان.

وذكرت الصحيفة ان الأضرار الكبيرة التي ألحقتها الصواريخ بالقاعدة الأكبر في النقب سيؤثر على التقديرات الاستخباراتية فيما يتعلق بفاعليّة الدفاعات الجوية وتداعيات الهجوم الايراني.

كما بيّنت الصحيفة ان الصواريخ الايرانية التي استخدمت في الهجوم قادرة على حمل رؤوس نووية.

مقالات مشابهة

  • لوائح اللجنة التنفيذية تربك الإستقلال و “عسكرة المؤتمر” تخلق سجالاً داخل الحزب
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني
  • معاريف : أضرار كبيرة بقاعدة "نيفاتيم" الجوية بالصواريخ الإيرانية
  • معاريف : أضرار كبيرة لحقت بقاعدة جوية في النقب من الصواريخ الايرانية
  • سحر السنباطي تشارك في مؤتمر إطلاق المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"