المناطق_نجران

أعلنت الكلية التقنية بنجران عن استقبال طلبات القبول لخريجي الثانوية العامة والمعاهد الصناعية الثانوية وما يعادلها، في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي للفصل التدريبي الثالث من العام التدريبي 1445 هـ، في الـ 9 من شهر رجب الجاري ويستمر حتى الـ 12 من الشهر نفسه، وذلك عبر موقع بوابة قبولي من خلال الرابط : https://adm.

tvtc.gov.sa/ .

وأوضح مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالكلية علي بن عبدالله آل عتيق، أن التخصصات المتاحة لبرنامج الدبلوم بالكلية بقسم الحاسب وتقنية المعلومات “تخصص الدعم الفني للحاسب، وتخصص تقنية البرمجة وتطوير الويب وتخصص إدارة أنظمة الشبكات، وقسم التقنية الإدارية والمالية تخصصات “تقنيات محاسبية”، و”تقنية التسويق والابتكار”، و”تقنيات الأعمال المكتبية”، و”تقنية الخدمات اللوجستية “، وقسم التقنية الكهربائية تخصص “تقنية القوى كهربائية”، وقسم التقنية الميكانيكية تخصص “التصنيع”، وقسم تقنية المحركات والمركبات “تخصص تقنية المحركات والمركبات”.

أخبار قد تهمك “التدريب التقني” يعلن بدء التقديم للفصل التدريبي الثاني بالمدينة المنورة 15 أكتوبر 2023 - 8:59 صباحًا 10 مشاركين من التدريب التقني في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بسنغافورا 21 أغسطس 2023 - 8:11 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإدارة العامة للتدريب التقني

إقرأ أيضاً:

“الرقابة النووية” تجري 33 عملية تفتيشية في “براكة” خلال 2023

أصدرت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية تقريرها السنوي لعام 2023، والذي يسلط الضوء على أنشطتها وإنجازاتها الرقابية والتي تتماشى مع أهدافها لضمان الاستخدامات السلمية والآمنة للطاقة النووية والمصادر المشعة في دولة الإمارات.

وكشف تقرير الهيئة السنوي للعام الماضي عن إجراء 33 عملية تفتيش تتعلق بالسلامة النووية في محطة براكة للطاقة النووية، والتي غطت جوانب مختلفة ومنها بناء الموقع، والاستعداد للتشغيل، واختبار صعود الطاقة وغيرها من الأنشطة الأخرى، حيث تمت عمليات التفتيش من قبل مفتشيها المقيمين بالمحطة ومفتشين آخرين من مقرها الرئيس، كما قامت الهيئة بإصدار رخصة تشغيل الوحدة الرابعة في أعقاب المراجعات التي قامت بها الهيئة لضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية.

وواصلت الهيئة جهودها في الرقابة على المصادر المشعة وحماية المواد والمنشآت النووية، وأجرت العام الماضي 24 عملية تفتيشية في المنشآت التي تستخدم المواد المشعة بالإضافة إلى 146 عملية تفتيشية على مركبات نقل المصادر المشعة.

وأجرت الهيئة تفتيشاً للأمن السيبراني في محطة براكة للتحقق من تنفيذ المتطلبات الرقابية، فيما تعمل الهيئة بشكل وثيق مع قيادة الحرس الوطني في مجال الحماية المادية للمحطة، فضلاً عن العمل مع الشركاء الوطنيين لضمان الأمن النووي والإشعاعي في الفعاليات العامة.

وحول ضمان الاستخدامات السلمية للمواد النووية في الدولة، أجرت الهيئة 57 عملية تفتيشية للضمانات و93 عملية تفتيشية على استيراد وتصدير المواد النووية والتي هدفت إلى ضمان امتثال المرخصين باللوائح الرقابية.

وفي هذا السياق، وقعت الهيئة على الترتيبات الإدارية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث أطلقت دولة الإمارات برنامجها لدعم الضمانات والذي ستساهم الدولة من خلاله في توظيف خبراتها لتعزيز فعالية وكفاءة أنشطة حظر الانتشار.

وواصلت الهيئة أنشطتها في تعزيز قدراتها في الاستعداد والتأهب للطوارئ النووية والإشعاعية من خلال مركز عمليات الطوارئ، حيث عقدت 20 تمريناً و12 تدريباً فيما يخص الاستجابة لحالات الطوارئ النووية، إضافة إلى الدعم الذي قدمته الهيئة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في الأنشطة التدريبية.

وكما واصلت الهيئة مهمتها الرقابية من خلال ترخيص وتفتيش المنشآت التي تستخدم المصادر المشعة، حيث نفذت 232 عملية تفتيش في 100 منشأة طبية و114 منشأة غير طبية.. كما أصدرت الهيئة 1293 رخصة: 194 رخصة جديدة، وتعديل 703 تراخيص، وتجديد 396، وأصدرت 1420 تصريح استيراد، و610 تصاريح تصدير.

وتمثل حماية الجمهور والبيئة محوراً أساسياً لعمل الهيئة، إذ أطلقت العام الماضي أول ماجستير في الفيزياء الطبية في دولة الإمارات، بالتعاون مع جامعة خليفة لبناء قدرات كادر مدرب من الفيزيائيين الطبيين للمساهمة في البنية التحتية للوقاية من الإشعاع في الدولة.

ويشكل بناء القدرات الإماراتية في القطاع الرقابي أولوية بالنسبة للهيئة لضمان استدامة مهامها، حيث واصلت الهيئة أنشطتها لبناء القدرات من خلال برنامج المهندسين المتدربين وبرنامج المنح الدراسية ، وبرنامج القيادة، وبرنامج تأهيل المفتشين. كما أن الهيئة توظف 255 موظفاً، حيث تبلغ نسبة الإماراتيين 74 في المائة من القوى العاملة، وتبلغ نسبة المرأة 45 في المائة من القوى العاملة.

وأطلقت الهيئة استراتيجيتها للفترة من 2023 حتى 2026 تحت عنوان “رؤيتنا هي وعدنا”، والتي تحدد التزامات الهيئة بضمان استدامة تطوير البنية التحتية الرقابية للقطاع النووي والإشعاعي في دولة الإمارات، ودعم رؤية الدولة “نحن الإمارات 2031”.. وتسعى الاستراتيجية إلى تحقيق هدفين استراتيجيين: تحسين الرقابة على المرافق والأنشطة بشكل استباقي؛ وتطوير الأبحاث والتطوير وبناء القدرات لتلبية احتياجات القطاع في الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات نوفمبر 2025
  • “الشؤون الإسلامية” تستعرض خدماتها التقنية في معرض المدينة المنورة للكتاب
  • باحثون يطورون تقنية للتحكم في الدماغ باستخدام المجالات المغناطيسية
  • نادي الشارقة للصحافة يختتم النسخة السادسة من “إثمار ” للتدريب الإعلامي
  • “التطبيقي” تطلق حملة “بدايتي صح” في الأفنيوز لتوعية الطلبة باختيار التخصصات المناسبة
  • الخطوط الجوية العربية السعودية تعلن عن 7 وظائف شاغرة
  • تنسيق مدارس الدبلومات الفنية المرحلة الثانية 2024 بالقاهرة
  • “الرقابة النووية” تجري 33 عملية تفتيشية في “براكة” خلال 2023
  • الجيش السوداني: “خمسة شهداء” .. مضاداتنا الأرضية تتصدى لهجوم بمسيرات استهدف تخريج الكلية الحربية في جبيت
  • السجل العقاري يحصل على “الآيزو 20000” في إدارة خدمات تقنية المعلومات