يشارك وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابى وعضوية وزير مفوض نسيمة شريط مديرة إدارة الاعلام فى أعمال الدورة (43) للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية والدورة الثالثة لمؤتمر الاعلام العربى، وذلك خلال الفترة من 16- 18 يناير الجاري بالجمهورية التونسية.

وقال السفير خطابي - في تصريح اليوم الخميس، إن مشاركة قطاع الإعلام والاتصال في هذه الاجتماعات بتوجيه من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، تأكيد على الأهمية التي توليها الأمانة العامة لتطوير التعاون والتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية الذي يعد من الهيئات المتخصصة الفاعلة التي أسهمت في إطلاق برامج للتكوين والتدريب، وتعزيز التبادل البرامجي، وتشجيع الإنتاج الإعلامي المشترك وتقوية الروابط وصلات التعاون المهني في الحقل السمعي - البصري بين الدول العربية، فضلا عن نسج علاقات شراكات متعددة مع اتحادات إقليمية ودولية مماثلة.

وأكد أن مشاركة قطاع الإعلام والاتصال في مؤتمر الإعلام العربي حول موضوع "الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي: الفرص والرهانات" تندرج في سياق الجهود الهادفة لمواكبة مسار التحول الرقمي والاستفادة من استخدامات الذكاء الاصطناعي والفرص التي تتيحها للنهوض بجودة وتنافسية وقدرات الإعلام العربي على مختلف المستويات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفير أحمد رشيد خطابي جامعة الدول العربية الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

شاركت دولة فلسطين اليوم في اجتماع المؤتمر السادس والتسعين لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية، والذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية على مدار يومين؛ حيث تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وسيتخذ المؤتمر مجموعة من القرارات والتوصيات بشأنها وفقاً لمبادئ واحكام المقاطعة العربية المقررة من إدراج للشركات على لائحة المقاطعة أو إنذار شركات أو رفع الحظر المفروض عليها.

تجدر الإشارة إلى أن وفد دولة فلسطين تشكل من السفير د. سمير الرفاعي - سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية، (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح)، والسفير مهند العكلوك - المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، ود. رزق الزعانين المستشار الأول في المندوبية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة