كتب- محمد سامي:

تستعد عدد من الشركات التابعة للوزارة من خلال قطاع التسويق التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي للمشاركة في معرض "صناعات السلع المغذية والوسيطة" والذي يُقام بجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بصلاح سالم خلال الفترة من 13 حتى 15 يناير 2024.

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي ومتحدث الوزارة، إن عدد من الشركات التابعة للوزارة ستشارك بالمعرض بمجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة مثل (المسبوكات الدقيقة - طنابير الفرامل - عقلة جنزير جر بالبنز - شدادات الكهرباء - موفر المياه الذكي - عدادات المياه مسبقة الدفع - مسبوكات النحاس - أجهزة الإطفاء - أجزاء محركات - لمبات ليد - بيليت صلب - تروس مختلفة - ماكيت البطاريات - ماكيت سوائل تبريد المحركات - بروشورات - رول أب).

وأضاف "بكر"، أن هذه الشركات تتمثل في: شركة حلوان للمسبوكات، وشركة أبي قير للصناعات الهندسية، وشركة شبرا للصناعات الهندسية، وشركة المعصرة للصناعات الهندسية، وشركة حلوان للصناعات غير الحديدية، وشركة حلوان للصناعات الهندسية، وشركة بنها للصناعات الإلكترونية، وشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية، ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، وشركة قها للصناعات الكيماوية، وشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة، وشركة حلوان لمحركات الديزل.

وأكد متحدث الوزارة، أن الشركات التابعة للوزارة حريصة على استغلال فائض طاقتها الإنتاجية لإنتاج منتجات مدنية متنوعة بجودة عالية واسعار مناسبة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين ودعم الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضًا:

"الأرصاد" عن طقس الأيام المقبلة: اضطراب بالملاحة وأمطار ورياح

آخر موعد لسداد قيمة برامج الحج 1445هـ

لتجنب انتشار العدوى.. نصائح مهمة لاستخدام قطرات الأذن

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزير الإنتاج الحربي معرض صناعات السلع المغذية الإنتاج الحربي جهاز تنمية المشروعات طوفان الأقصى المزيد للصناعات الهندسیة

إقرأ أيضاً:

يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة


كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن صناعة الدواء تلقت خسائر كبيرة في الفترات الماضية.

وأضاف "عوف"، خلال مقابلة مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن الدواء يتم تسعيره جبريًا، وبالتالي لا يمكن إضافة ارتفاع تكاليف الإنتاج على سعر البيع.

وأشار إلى أن تحريك الأسعار يستلزم العودة للهيئة العامة للدواء التي تطالب الشركات بتقديم طلباتها لدراستها، وهو ما استمر لمدة شهرين ونصف.

ونوه بأن إحدى الشركات الكبرى تكبدت 310 ملايين جنيه كفارق تدبير الدولار في الفترات الماضية، موضحًا أن البديل كان عدم القدرة على إخراج المادة الخام وبالتالي عدم القدرة على الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة
  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان