بين الحين والآخر تظهر فيديوهات في أمريكا، تزعم وجود كائنات فضائية على الأرض، وهي الكائنات التي حيرت العقل البشري، ودفعته للبحث عن حقيقة وجودها، وبينما يرى مختصون في وكالة ناسا للفضاء استحالة ذلك، يرى آخرون أنه ممكنا، وهو الجدل الذي حسمه بيل نيلسون، مدير ناسا، مؤخرا في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية.

هل تصل الكائنات الفضائية إلى الأرض؟

أنشأت وكالة ناسا قسما جديدا يهدف إلى الإشراف على الأبحاث المتعلقة بالأجسام الطائرة المجهولة، بعد تزايد حديث المختصين في أمريكا عن احتمالية وصول كائنات الفضاء إلى الأرض، وأسفرت الحهود البحثية، لتوصل دراسة أجرتها الوكالة إلى أن مثل هذه المشاهدات من غير المرجح أن تكون ناجمة عن حياة خارج كوكب الأرض.

«نيلسون»، حسم أمر إمكانية وصول الكائنات الفضائية إلى الأرض بقوله: «لم يجد فريق الدراسة المستقل التابع لوكالة ناسا أي دليل على أن UAP لها أصل خارج كوكب الأرض»، مؤكدا استحالة وصول الكائنات الفضائية للأرض، وأن أي مركبة ذات أصل فضائي تكون على الأرجح نتيجة ذكاء اصطناعي.

علماء يحسمون الجدل بشأ الكائنات الفضائية

عالم الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد، آفي لوب، قال في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، إن وصول كائنات فضائية إلى الأرض يستغرق حوالي مليار سنة للعبور من أحد جوانب مجرة درب التبانة إلى الجانب الآخر، متفقا مع تصريحات مدير وكالة ناسا للفضاء، قائلا: «مثل هذه النتيجة منطقية، وأن أي كائن خارج كوكب الأرض يجب أن يتحمل الظروف القاسية للغاية في الفضاء، للوصول إلى الأرض».

ولم تتوصل «ناسا»، إلى دليل قاطع يثبت أن هذه الأجسام المجهولة التي تم رصدها تنتمي إلى كوكب الأرض: «لا تستطيع تفسير مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة أثناء بحثها عن علامات الحياة، لكنها على الأرجح ذكاء اصطناعي، فلم يرصد العلماء ولا تليسكوب جيمس ويب، إنما هي عبارة عن ظواهر شاذة غير محددة، ولا يوجد دليل على أن أصلها كوكب الأرض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكائنات الفضائية وكالة ناسا مدير ناسا وكالة ناسا للفضاء الکائنات الفضائیة کوکب الأرض إلى الأرض

إقرأ أيضاً:

هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري

حسم مجلس الوزراء، الجدل المُثار حول التساؤل الخاص بـ«هل غدا عطلة رسمية؟» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، سبق وأصدر قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية.

إجازة العام الهجري الجديد 

ووفق نص قرار رئيس الوزراء، تكون إجازة يوم الخميس بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية، وهو يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا، ليكون أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا.

وبالتالي فإن الإجابة على التساؤل الخاص بـ«هل غدا عطلة رسمية؟»، تكون أن غدا الأحد الموافق 7 من شهر يوليو الجاري، يوم عمل رسمي في جميع الجهات والمصالح الحكومية، وفق قرار رئيس الوزراء، وذلك صدور قرار وزاري من مجلس الوزراء بترحيل جميع الإجازات الرسمية التي يتصادف إقرارها في أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع لضمان انتظام العمل في دولاب الدواوين الحكومية وعدم تعطل مصالح المواطنين.

ووفق قرار مجلس الوزراء، حصل كل من العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، على إجازة رسمية يوم الخميس الماضي بديلاً عن يوم الأحد غدا.

المتمم لشهر ذي الحجة

أعلنت دار الإفتاء المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السادس من شهر يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا. 

مقالات مشابهة

  • ” ناسا” تكمل المهمة الأولى من مشروع محاكاة الحياة على المريخ
  • “مرصد العوالم الصالحة للحياة” هل يقود ناسا لاكتشاف كوكب مأهول؟
  • ناسا تكمل المهمة الأولى من مشروع محاكاة الحياة على المريخ
  • القمر يُعانق عطارد وخلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • رادار ناسا الكوكبي يتتبع اقتراب كويكبين كبيرين من الأرض
  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض