جدة : البلاد

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب 841,440 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

???? فيديو | #الجمارك تحبط محاولة تهريب أكثر من 841 ألف حبة كبتاجون في منفذ الحديثة كانت مخبأة داخل صناديق حديدية لشاحنة قادمة إلى #المملكةhttps://t.

co/VFKvVcDUM2#صحيفة_البلاد #الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/AwKfonCYrn

— صحيفة البلاد (@albiladdaily) January 11, 2024

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة داخل صناديق حديدية مصنعة خصيصًا لغرض التهريب.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجمارك الحرب على المخدرات تهريب

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي يحبط سلسلة أعمال تخريبية وإرهابية جنوب البلاد

موسكو-سانا

أحبط الأمن الفيدرالي الروسي سلسلة أعمال إرهابية كانت تستهدف رجال الأمن ومواقع الطاقة في جمهورية إنغوشيا الروسية.

ونقل موقع RT عن الأمن الفيدرالي قوله في بيان: إنه “تم في جمهورية إنغوشيا إحباط سلسلة من الأعمال الإرهابية والتخريبية استهدفت مدينتي ماغاس ونازران خطط لها 8 من سكان الجمهورية”، مشيراً إلى أنه تمت تصفية أحدهم بعد أن أبدى مقاومة مسلحة، واعتقال الباقين.

ولفت البيان إلى أنه تم العثور على عبوة ناسفة قوتها 10 كيلوغرامات من مادة تي إن تي بحوزتهم وقاذف قنابل يدوية و5 رشاشات و9 مسدسات و11 قنبلة يدوية وأكثر من 8.5 آلاف طلقة، كما عثر في هواتفهم على تعليمات قتالية وطرق تجميع العبوات الناسفة والحارقة.

وكان الأمن الفيدرالي الروسي أعلن في آب الماضي إحباط سلسلة هجمات إرهابية في مدينة نازران وقرية كانتيشيفو بجمهورية إنغوشيا الروسية.

مقالات مشابهة

  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • الأمن الروسي يحبط سلسلة أعمال تخريبية وإرهابية جنوب البلاد
  • إحباط تهريب 11 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • إحباط تهريب مواد مخدرة في جازان وعسير
  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 200كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان