عثر فاسيلي روميانتسيف عالم الفلك الروسي من جمهورية القرم في مدار الأرض على محرك التسريع التابع لوحدة Peregrine القمرية الأمريكية، حيث تم فحصه باستخدام التلسكوب AT-64.

اكتشف فاسيلي روميانتسيف الباحث في مرصد القرم للفيزياء الفلكية التابع لأكاديمية العلوم الروسية باستخدام التلسكوب AT-64 محرك التسريع Centaur التابع لبعثة Peregrine القمرية الذي اعتبر مفقودا في مدار الأرض.

 

يذكر أن البعثة القمرية المذكورة انطلقت الاثنين 8 يناير من رأس "كانافيرال" في ولاية فلوريدا الأمريكية. أفاد بذلك الناطق باسم معهد "كيلديش" الروسي للرياضيات التطبيقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

إقرأ المزيد علماء الفلك يحلون لغز "الوحش الأخضر" في بقايا مستعر أعظم شهير

وقال الناطق: "خلال عمليات الرصد التي أجراها الباحث في المعهد فاسيلي روميانتسيف، ليلة 9 إلى 10 يناير الجاري، تم العثور على محرك التسريع "المفقود"، وتمت دراسته باستخدام تلسكوب AT-64 ".

يذكر أن الشركة الأمريكية United Launch Alliance أطلقت في 8 يناير الجاري صاروخ "فولكان" من المطار الفضائي في رأس "كانافيرال" بفلوريدا. وكان على متن الصاروخ من بين مكونات أخرى مركبة Peregrine  للهبوط على سطح القمر مع محرك التسريع Centaur، وبعد ساعات قليلة من الانفصال عن الصاروخ الحامل، أصيب المحرك بعطل منعه من اتخاذ وضع مستقر مع التوجه نحو الشمس.

وفي 9 يناير استبعد ممثلو شركة Astrobotic المصنعة لـ Peregrine إمكانية تحقيق الهبوط الناعم للمركبة على سطح القمر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الجمعة إن #جنود #الجيش_الإسرائيلي عثروا خلال عمليات في #رفح أقصى جنوب قطاع #غزة على النسخة الغزاوية من لعبة ” #السلم_والثعبان” في أحد المنازل.

وأضاف الإعلام العبري أنه تم تثبيت أهداف رئيسية على اللعبة لشن #هجمات على #مدن_إسرائيلية.

كما عثر جنود دورية ناحال على العديد من #الأسلحة في #المنازل، ومن بين الأسلحة التي تم العثور عليها #قنابل_يدوية وعبوات ومؤقتات لتفعيل العبوات وخراطيش وغيرها.

مقالات ذات صلة القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت” 2024/06/29

وعلى غرار اللعبة الشهيرة “السلم والثعبان” صنع شاب فلسطيني في قطاع غزة في العام 2017 لعبة ورقية مماثلة لكنها ذات طابع سياسي أطلق عليها اسم ” #الوصول_إلى_القدس”.

وأثارت اللعبة حينها غضب إسرائيل حيث قال مسؤولون إنها تغرس أفكار “الإرهاب لدى الأطفال”.

واستبدل مصمم اللعبة صور “السلم والثعبان” الموزعة على المربعات المئة المكونة للعبة الورقية بصور لصواريخ فلسطينية محلية الصنع وأسماء لمدن فلسطينية تقع في إسرائيل، ودبابات وطائرات إسرائيلية، وسيارات إسعاف، ومقاومين فلسطينيين.

ولعبة “السلم والثعبان” لعبة قديمة للأطفال يستخدم فيها حجر النرد وقطعتين من البلاستيك، وتتكون من مربعات مرقمة من العدد 1 وحتى 100.

وفي لعبة “الوصول إلى القدس” تم استبدال رسومات “الثعبان” الذي يمثل جزءا من الهزيمة للاعب بصور طائرات هليكوبتر ودبابات إسرائيلية، أما رسومات “السلم” الذي يمثل التقدم للاعب وبداية الفوز، فقد استبدلها بصواريخ فلسطينية، وأنفاق، ومقاومين فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • تبيان توفيق: هنالك حلقة مفقودة ؟
  • الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • زيلينسكي: أنظمة باتريوت الأمريكية غير فعالة في الحرب ضد القنابل الروسية
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”
  • مواطن يعثر علي بيض كبير الحجم داخل تجويف صخري بالجوف ..فيديو